الرجوب يطالب إنفانتينو بإنقاذ كرة القدم الفلسطينية

الرجوب يطالب إنفانتينو بإنقاذ كرة القدم الفلسطينية

16 مايو 2024
الرجوب خلال حضوره في دبلن هذا الأسبوع مع منتخب سيدات فلسطين (ستيفن ماكارتي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، يطلب من رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، التدخل لإنقاذ كرة القدم الفلسطينية التي تعاني من أزمات بسبب الاعتداءات الإسرائيلية.
- الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يظهر تضامنه مع فلسطين في اجتماعه الرابع والثلاثين، مستعرضًا مقطعًا مرئيًا يتضمن أسماء الشهداء الرياضيين الفلسطينيين ويقف دقيقة حداد.
- الجمعية العمومية الآسيوية تعرب عن دعمها الكامل لمقترح الاتحاد الفلسطيني لإيجاد حل سريع وفعال يتوافق مع لوائح الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم، مؤكدة على ضرورة معالجة الانتهاكات المستمرة.

توجّه رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب (71 عاماً)، بطلب خاص إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جياني إنفانتينو، من أجل إنقاذ كرة القدم الفلسطينية، التي تُعاني من أزماتٍ عديدة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، في ظلّ حرب الإبادة التي تشنُّها قوات الاحتلال الإسرائيلي، على قطاع غزّة، وكذلك الاعتداءات التي لا تتوقف في الضفة الغربية.

وقال الرجوب الخميس، في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية، ونقلهُ موقع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، عقب انتهاء اجتماع الجمعية العمومية الرابع والثلاثين للاتحاد الآسيوي: "أتمنى أن يُدرك رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، معنى ومضمون ما قالهُ رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة، سلمان بن إبراهيم آل خليفة، بتأييد تطبيق القوانين الدولية لحماية كرة القدم الفلسطينية".

وتابع الرجوب حديثه بالقول: "يعكسُ قيام الاتحاد الآسيوي خلال الجمعية العمومية اليوم الخميس، باستعراض مقطع مرئي للأوضاع الفلسطينية، يتضمنُ أسماء الشهداء الرياضيين بفلسطين، والوقوف دقيقة حداداً على أرواحهم، جزءاً من الالتزام والتضامن اللذين أبداهما المكتب التنفيذي الآسيوي بقيادة رئيس الاتحاد الآسيوي، تجاه ضحايا العدوان، وهذا أمر يقدّره الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم".

وأضاف رئيس الاتحاد: "يوم غدٍ الجمعة، في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ستكون معركتنا التي أطلقها الاتحاد الآسيوي بتضامنه معنا، ونأمل مواصلة اصطفافه ودعمه في الكونغرس الدولي وفق أنظمة وقوانين فيفا، آمل أن تُحسم غداً معالجة وضع كرة القدم الفلسطينية، لأن المنطق يقول إن علينا تطبيق القوانين على الجميع بمن فيهم إسرائيل، التي ليست حالة استثنائية، وهناك ممارساتٌ عُنصرية، وإبادة جماعية، وممارسة أنشطة داخل منطقة سيادة اتحاد آخر، وهذا ما يتوجب تجاهه اتخاذ قرار منصوص عليه بالنظام الدولي".

وأعربت الجمعية العمومية الآسيوية، المكونة من 47 عضواً في اجتماعها الرابع والثلاثين بالعاصمة التايلاندية، بانكوك، عن دعمها الكامل لمشروع المُقترح المقدم من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بإيجاد حل سريع وفعال، وبما يتوافق مع لوائح وأنظمة الاتحادَين الآسيوي والدولي لكرة القدم، في مواجهة الانتهاكات الممنهجة والمستمرة لأهداف النظام الأساسي في الاتحادَين الآسيوي والدولي لكرة القدم، واستمرار الخسائر الفادحة لأرواح الأبرياء في الحرب المستمرة على غزة، التي لا تزال تهيمن على عناوين الأخبار العالمية، بحسب ما جاء في بيان الاتحاد الفلسطيني للعبة على موقعه الرسمي.

المساهمون