السلة الأميركية: مافريكس يقترب من النهائي بفضل دونتشيتش وإرفينغ

27 مايو 2024
فرحة نجوم دالاس مافريكس على أرض ملعب أميركان إيرلاينز فجر 27 مايو/أيار (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي دالاس مافريكس يقترب من النهائيات في دوري الـNBA لموسم 2023-2024 بعد تفوقه للمرة الثالثة على مينيسوتا تيمبروولفز بنتيجة (116 – 107)، مع تألق لوكا دونتشيتش وكايري إرفينغ اللذين سجلا 66 نقطة معاً.
- المباراة الثالثة شهدت تنافساً شديداً حيث تبادل الفريقان التقدم سبع مرات في الربع الأخير، لكن دالاس مافريكس استطاع تسجيل 12 نقطة مقابل 3 لتيمبروولفز في الدقائق الحاسمة، مما عزز فرصهم في حسم السلسلة.
- الثنائي دونتشيتش وإرفينغ أنهيا اللقاء برصيد 33 نقطة لكل منهما، بينما برز من الجانب الخاسر أنتوني إدواردز بـ26 نقطة، وينتظر الفائز مواجهة الفائز من سلسلة بوسطن سلتيكس وإنديانا بايسرز.

اقترب نادي دالاس مافريكس من المباراة النهائية لدوري كرة السلة الأميركية للمحترفين لموسم 2023-2024، وذلك إثر تفوقه للمرة الثالثة توالياً على منافسه مينيسوتا تيمبروولفز، في مواجهة قدم فيها النجم السلوفيني، لوكا دونتشيتش، مستوى باهراً على أرض الملعب.

وتفوق فريق دالاس مافريكس على منافسه مينيسوتا تيمبروولفز (116 – 107)، فجر الاثنين، وتقدم في السلسلة (3-صفر)، ويُدين مافريكس بالفوز إلى الثنائي السلوفيني لوكا دونتشيتش وكايري إرفينغ بتسجيلهما 66 نقطة، إذ بات مافريكس يملك فرصة ذهبية لحسم السلسلة عندما يستضيف المباراة الرابعة على أرضه أيضاً فجر الأربعاء، بعدما سبق أن كسر أفضلية الأرض لتيمبروولفز بفوزه في المباراتين الأولى والثانية على أرض الأخير.

وجاءت المباراة الثالثة في دالاس صعبة جداً، إذ تبادل الفريقان التقدّم سبع مرات في الربع الأخير، لكنّ الثنائي المتألق كان حاسماً في الدقائق القاتلة، وقاد فريقه لتسجيل 12 نقطة مقابل 3 للضيوف، ولم يسبق لأي فريق أن عاد من تأخره (3-صفر) في سلسلة ضمن الأدوار النهائية ليفوز بها، إلا أنّ دونتشيتش أصرّ على أن السلسلة لم تنتهِ على أرض الملعب، وذلك في تصريحات بعد نهاية المباراة.

وأنهى كل من دونتشيتش وإرفينغ اللقاء برصيد 33 نقطة، في حين أضاف النجم السلوفيني سبع متابعات وخمس تمريرات حاسمة، بينما سجل إرفينغ 14 من مجموع نقاطه في الربع الأخير، كما ساهم بي جيه واشنطن لمصلحة دالاس بـ 16 نقطة، من بينها ثلاثية منحت مافريكس التقدم (107-104) قبل أقل من 4 دقائق على نهاية المباراة. وبرز أيضاً لفريق مافريكس دانيال غافورد من الناحية الدفاعية، بعد أن تصدى لثلاث محاولات، إحداها ببلوك شوت خيالي على مايك كونلي في الدقيقة الأخيرة.

من جانب الفريق الخاسر، سجّل النجم أنتوني إدواردز 26 نقطة، لكنه اكتفى بأربع فقط في الربع الأخير من المواجهة، في حين أضاع الدومينيكاني كارل-أنتوني تاونز جميع محاولاته الأربع في الشوط الرابع، وسيواجه الفائز من هذه السلسلة المنتصر من السلسلة التي يتقدمها بوسطن سلتيكس صاحب أكبر عدد من الانتصارات في الموسم المنتظم (64 فوزاً)، على حساب إنديانا بايسرز (3-صفر).

المساهمون