الشناوي يثير أزمة في الأهلي قبل "الكلاسيكو الأفريقي"

24 مايو 2024
شارك الشناوي مع الأهلي في مونديال الأندية بالسعودية يوم 18 ديسمبر 2023 (إيتوسو هارا/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- حارس مرمى الأهلي وقائده، محمد الشناوي، يثير جدلاً بتصريحاته في مؤتمر صحفي قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا، متهمًا الصحافة المصرية بإثارة المشكلات.
- رابطة النقاد الرياضيين المصرية تصدر بيانًا تنتقد فيه تصريحات الشناوي، معتبرة إياها إساءة للصحافيين وتطالب بتصحيح الخطأ والاعتذار.
- الرابطة تؤكد دعمها للنادي الأهلي في نهائي البطولة لكنها تشدد على ضرورة التعامل بحزم مع تجاوزات الشناوي، ملوحة باتخاذ إجراءات ضده بالتنسيق مع نقيب الصحافيين.

سبّب حارس مرمى الأهلي المصري، وقائد الفريق، محمد الشناوي (35 عاماً)، إثارة أزمة، خلال الساعات الأخيرة، بعد ظهوره، اليوم الجمعة، في المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة الأهلي والترجي التونسي، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم المقرر له، غداً السبت.

وأثار محمد الشناوي، غضب الصحافة المصرية، عندما أجاب عن سؤال صحافي تونسي، حول مدى وجود مشكلات في الأهلي قبل لقاء الترجي، قائلاً بطريقة متسرعة: "لا توجد أزمات، وتلك هي الصحافة المصرية، هي التي تثير المشكلات"، وهو ما فجّر بركان الغضب ضد قائد الأهلي.

وأصدرت رابطة النقاد الرياضيين المصرية، اليوم الجمعة، بياناً رسمياً ضد محمد الشناوي، انتقدت خلاله تصريحاته ضد الصحافة المصرية. وقال البيان: "يعلن المكتب التنفيذي لرابطة النقاد الرياضيين، رفضه القاطع للتصريح الذي أدلى به حارس نادي الأهلي، محمد الشناوي، في المؤتمر الصحافي الذي عُقد بمناسبة نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم".

وتابع البيان: "فوجئ المكتب التنفيذي بحارس الأهلي (تقصد محمد الشناوي)، رداً على أحد الأسئلة في المؤتمر الصحافي، يدلي بحديث يتضمن كلاماً به إساءة بالغة لجموع الصحافيين المصريين والصحافة المصرية بادعائه أنها تخلق دائماً المشكلات، وهو ما يراه المكتب التنفيذي تجاوزاً غير مقبول، ويتطلب التعامل معه بحزم، وقام المكتب التنفيذي بإبلاغ النادي الأهلي رفضنا القاطع لتجاوز أحد لاعبيه مع واقع تقديرنا الكامل للمؤسسة الرياضية، بعيداً عن تصرفات شخص بداخلها".

وختم البيان: "يطالب المكتب التنفيذي لرابطة النقاد إدارة النادي الأهلي بتصحيح الخطأ الفادح الذي وقع فيه لاعبه، محمد الشناوي، وتعديل تصريحه فوراً، والاعتذار عمّا بدر منه، وتأكيد احترام الصحافة المصرية، وما تقوم به من دور، مع تأكيدنا الكامل دعم النادي في مباراته بنهائي دوري الأبطال الأفريقي، كما يؤكد المكتب التنفيذي أنه لن يتردد في اتخاذ كل الإجراءات اللازمة ضد تجاوز الشناوي، بالتنسيق مع نقيب الصحافيين وأعضاء مجلس النقابة".

المساهمون