العقد الأكبر في التاريخ: لاعب بيسبول يتفوق على ميسي ورونالدو

العقد الأكبر في التاريخ: لاعب بيسبول يتفوق على ميسي ورونالدو

11 ديسمبر 2023
جاء ليونيل ميسي في المركز الثاني (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

حصل الياباني شوهي أوهتاني، نجم رياضة البيسبول، على أكبر عقد في تاريخ الرياضة العالمية مع نادي لوس أنجليس دودجرز الأميركي، بقيمة 700 مليون دولار، متفوقاً على ميسي ورونالدو.

وأصبح اللاعب الذي وقع عقداً لمدة 10 سنوات مع فريق لوس أنجليس دودجرز، بحسب تقرير لصحيفة "سبورت" الإسبانية، الأحد، صاحب أكبر اتفاقية في تاريخ الرياضات الاحترافية.

وحصل الياباني على جائزة أفضل لاعب في المسابقة مرتين وهو يبلغ من العمر 29 عامًا، وهو اللاعب الذي أحدث ثورة في هذه الرياضة بتعدد استخداماته كضارب ورام، وهو الأمر الذي جعله "نجما نادرًا" لم يسبق له مثيل من قبل في منافسة دوري البيسبول الأميركي.

وأصبح أوهتاني هو الأعلى أجراً في تاريخ البيسبول، متجاوزًا بكثير قيمة صفقة مايك تراوت في عام 2019 (426 مليون دولار)، ومن قبيل الصدفة كانت مع نادي لوس أنجليس أنغيلز، الذي غادره اللاعب الياباني الآن.

وتعرض اللاعب لإصابة بتمزق في الرباط الجانبي الزندي بمرفقه في أغسطس/آب الماضي، وبعد خضوعه لعملية جراحية في سبتمبر/أيلول، يلجأ حاليا لعملية تعاف صارمة، حيث ذكر وكيل أعماله في مؤتمر صحافي أنه من المتوقع أن يعود أوهتاني للعب في افتتاح موسم 2024 وأن يتمكن من القيام بكل شيء (الضرب والرمي) بدءاً من عام 2025. 

تفوق على ميسي ورنالدو

ذكر تقرير لصحيفة "بليشر ريبورت" البريطانية أن أوهتاني بات صاحب المركز الأول في تاريخ أفضل العقود للرياضيين على الإطلاق، فيما جاء النجم الأرجنتيني ميسي ثانياً بعقده مع برشلونة الإسباني في الفترة من 2017 إلى 2021، والذي حصل بموجبه على 674 مليون دولار أميركي.

وجاء باتريك ماهوميس لاعب كانساس سيتي تشيفيز في دوري كرة القدم الأميركية ثالثا، بعقد قيمته 450 مليون دولار في المركز الثالث، فيما حل في الترتيب الرابع الفرنسي كريم بنزيمة بعقده مع فريقه الحالي الاتحاد السعودي الذي سيتقاضى بموجبه 426 مليون دولار لمدة عامين.

وغاب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق النصر السعودي عن قائمة العشرة الأوائل، رغم التقارير التي تؤكد حصوله على راتب يصل إلى 600 مليون يورو لمدة عامين ونصف مع فريقه الحالي.

المساهمون