القادري ينتظر جولة الحسم ونجوم منتخب تونس يستغلون الفرصة

28 اغسطس 2023
رفيعة من المنتظر أن يعود مجدداً لقائمة تونس (دوناتو فاسانو/Getty)
+ الخط -

يستعد المدير الفني للمنتخب التونسي جلال القادري للإعلان يوم الخميس المقبل، عن قائمة اللاعبين لمواجهة بوتسوانا ضمن تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، بالإضافة للمباراة أمام مصر وديا، وذلك يومي 7 و12 سبتمبر/أيلول توالياً.

وبحسب مصدر مقرب من الجهاز الفني في تصريح لـ"العربي الجديد"، فإن برمجة الإعلان عن القائمة قبل 3 أيام فقط من بدء المعسكر، تعود إلى رغبة القادري في متابعة أداء بعض اللاعبين الذين ينشطون خارج تونس مع أنديتهم خلال جولة نهاية الأسبوع، قبل الحسم في بعض المراكز.

وخطف لاعب الجناح في نادي وينترتور، سيف الله اللطيف الأنظار، عندما نجح في تسجيل هدفين في مرمى لوزان في المباراة التي فاز فيها فريقه (5-2)، وهكذا يوجه اللطيف رسالة مضمونة الوصول للقادري، قبل الإعلان عن القائمة، علما بأن اسمه يوجد في اللائحة الموسعة للمنتخب منذ فترة.

وفي مركز الجناح كذلك، برز نعيم السليتي مع الأهلي القطري وأحرز هدفين في مرمى السد، ضمن منافسات دوري نجوم قطر، أما محمد علي بن رمضان فقد عاد إلى التشكيلة الأساسية لفرينفاروش المجري، وقدم تمريرته الحاسمة الأولى خلال هذا الموسم، ضد نادي باكس.

ويقدم تألق بن رمضان خيارات جديدة للقادري في وسط الملعب، بعد إصابة أنيس بن سليمان، وابتعاد حنبعل المجبري عن المنافسات مع اليونايتد، بالإضافة إلى وجود حمزة رفيعة الذي شارك كأساسي مع ليتشي ضد فيورنتينا، وذلك للمرة الثانية على التوالي في الدوري الإيطالي، حيث تمكن من تسجيل أول أهدافه في المسابقة خلال الموسم الجديد.

وأضاف مصدر "العربي الجديد"، أن المهاجم طه ياسين الخنيسي قد تلقى دعوة مبدئية لحضور المعسكر، وقد يقوّي تألقه مع الكويت الكويتي في افتتاح الدوري المحلي فرصه للحضور في القائمة، بعدما سجل هدفا في مرمى الجهراء وقاد فريقه للفوز (3-1).

وفي خط الهجوم كذلك، تألق علي يوسف بهدف مع هاكن السويدي، رغم خسارة فريقه ضد غوتيبورغ بنتيجة (4-2)، ليقترب من العودة إلى صفوف منتخب بلاده بعد غياب لأكثر من سنة، بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة. 
 

المساهمون