القضاء الفرنسي يستعد لمحاكمة الجزائري شتي على خلفية قضية تحرش

02 مارس 2023
وضعية شتي تتأزم في فرنسا (فرانسوا ناسيمبيني /Getty)
+ الخط -

تعقدت وضعية الظهير الأيسر الجزائري، إلياس شتي، في فرنسا بعد تورطه في فضحية أخلاقية، بالتوازي مع الوضع الرياضي الصعب الذي يمرّ به في أنجيه، كونه لم يلعب إلا دقائق قليلة بألوان النادي الذي انتقل له في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

ووفقاً لتقرير لصحيفة "وست فرانس" الفرنسية، اليوم الخميس، فإنّ شتي سيحاكم، في إبريل/ نيسان المقبل، من قبل القضاء الفرنسي، على خلفية مواجهته تهماً بالتحرش بامرأة في ملهى ليلي خلال فترة توقف الدوريات الأوروبية تزامناً مع كأس العالم 2022 بقطر.

ووفق الصحيفة، فإنّ شتي، وبعد فترة التحقيق معه من قبل الشرطة الفرنسية اعترف بالتهم المنسوبة إليه، وقد أكدت إدارة ناديه أنجيه، وجود هذه القضية، بعد الشكوى التي تم تقديمها ضد اللاعب الذي ساهم في فوز "الخضر" بكأس العرب 2021.

ونقلت الصحيفة تصريحات مدير الاتصال في نادي أنجيه، محمد صفاوي، حول قضية شتي، فقال: "جرى إبلاغنا حول هذه القضية، ليس لدينا معلومات عما حدث بالضبط، سنرى ما سنفعل حول هذا الوضع، كما سيعقد النادي مناقشات مع اللاعب إلياس شتي".

ومنذ وصوله إلى أنجيه الصيف الماضي بعد نهاية عقده مع الترجي التونسي، ظهر إلياس شتي في 5 مباريات فقط مع هذا الفريق في الدوري الفرنسي لكرة القدم، واحدة فقط منها كأساسي، كما أنه لم يلعب في أي دقيقة بآخر لقاءين ضد ستراسبورغ وليون.

المساهمون