الكاف يرفض شكوى المريخ ضد الترجي بالأبطال ويقرر تخسير فريق مصري

الكاف يرفض شكوى المريخ ضد الترجي بالأبطال ويقرر تخسير فريق مصري في الكونفدرالية

10 ابريل 2023
تأهل الترجي إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا (ياسين محجوب/Getty)
+ الخط -

رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الإثنين، الشكوى الرسمية التي تقدمت بها إدارة نادي المريخ السوداني ضد الترجي الرياضي التونسي، بداعي إجراء تغييرات اللاعبين في 4 توقفات خلال المواجهة التي جمعت بينهما في مرحلة المجموعات بدوري الأبطال.

وأكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في بيانه، الذي نشره في موقعه الإلكتروني بالإنترنت، على أن لجنة الانضباط قامت بمناقشة شكوى نادي المريخ ضد الترجي، حول قيام الفريق التونسي بإجراء تغييراته في 4 توقفات، بدلاً من 3 توقفات.

وتابع أن لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي رفضت الشكوى، بسبب سماح الحكم الرابع للترجي الرياضي التونسي بإجراء التغييرات في المباراة، مؤكدة على أن المريخ السوداني قام بإجراء نفس عدد تغييرات منافسه، ولا توجد أي معاملة غير عادلة من الحكم الرابع.

وكان نادي الترجي قد تغلب على المريخ في تلك المباراة بهدف مقابل لا شيء في شهر فبراير/شباط الماضي، وتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث سيواجه شبيبة القبائل الجزائري، فيما خرج الفريق السوداني من مرحلة المجموعات في المسابقة القارية.

على المقلب الآخر، ذكر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن تفاصيل العقوبة ضد نادي فيوتشر المصري، بعدما أكد بأنه لم يتلق أي مخاطبات رسمية لإعادة قيد اللاعب أحمد رفعت في قائمة فيوتشر بكأس الكونفدرالية، بعد عودته من الإعارة لنادي الوحدة الإماراتي.

وأوضح أن أندية بيراميدز والجيش الملكي وأسكو كارا التوغولي قدموا شكاوى ضد فيوتشر لهذا السبب، ما جعل لجنة الانضباط تتأكد من أن أحمد رفعت غير مؤهل للمشاركة في المباريات بكأس الكونفدرالية، وبناء عليه تقرر خسارة فيوتشر في المواجهات الثلاث التي شارك بها اللاعب، مع تغريمه 10 آلاف دولار.

المساهمون