تحقيق مع رئيس نادي نابولي الإيطالي بسبب تزوير مُحتمل في صفقة هدافه

26 سبتمبر 2023
هل يتعرض رئيس نادي نابولي لعقوبات من الاتحاد الإيطالي؟ (جيوسيبي بيليني/Getty)
+ الخط -

كشفت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية و"سكاي سبورت" إيطاليا أيضاً عن تفاصيل مثيرة تخصُ رئيس نادي نابولي أوريليو دي لورانتيس، بشأن احتمال تورطه في عملية فساد إدارية ومالي خلال منصبه كرئيس لبطل إيطاليا في الموسم الماضي.

وبحسب المعلومات التي نشرتها صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية، الثلاثاء، فإن رئيس نادي نابولي أوريليو دي لورانتيس رهن التحقيق حالياً، بسبب تزوير حسابات مالية تخصُ صفقة المهاجم النيجيري هداف الفريق فيكتور أوسيمين، عند ضمه في عام 2020.

ووفقاً للمعطيات قرر المدعي العام المختص في قضايا الفساد المالي والإداري في الرياضية، فتح تحقيق رسمي مع دي لورانتيس، والتي تتعلق بقيمة صفقة أوسيمين القادم من نادي ليل الفرنسي، والتي بلغت آنذاك حوالي 71 مليون يورو.

وأشارت الصحيفة الإيطالية إلى أن حوالي 20 مليون يورو من قيمة صفقة أوسيمين خُلقت من عملية تبادل مع 4 لاعبين إلى نادي ليل الفرنسي، ولكن الشك يتمحور حول تزوير رواتب هؤلاء اللاعبين والتلاعب بالأرقام من أجل تحقيق توازن في سُلم الرواتب والمداخيل والمصاريف في النادي.

وجمعت الشرطة المالية في إيطاليا معلومات حول الصفقة بين شهري أبريل/ نيسان ويونيو/ حزيران عام 2023، من أجل الحصول على تفاصيل تُساعد التحقيق، ولن تُكشف تفاصيل التحقيق النهائية سريعاً، إذ إن العملية من المتوقع أن تأخذ بعض الوقت وربما أشهراً لكشف الحقائق أمام الرأي العام.

المساهمون