ظفار بطلاً لكأس عُمان للمرة الحادية عشرة في تاريخه

ظفار بطلاً لكأس عُمان للمرة الحادية عشرة في تاريخه

10 مايو 2024
ظفار حسم اللقاء بركلتي جزاء يوم 10 مايو/ أيار في خصب (الاتحاد العُماني لكرة القدم)
+ الخط -
اظهر الملخص
- فاز فريق ظفار بلقب كأس عُمان لكرة القدم للموسم 2023-2024، محققًا اللقب للمرة الحادية عشرة في تاريخه، بعد تغلبه على النهضة بنتيجة 2-0 في المباراة النهائية.
- علي سالم وحسين الشحري سجلا هدفي ظفار من ركلتي جزاء، مما عزز رقم الفريق القياسي في البطولة، بينما فشل النهضة في الحفاظ على لقبه السابق.
- يمتلك ظفار الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالمسابقة منذ انطلاقتها عام 1971، متقدمًا بـ11 لقبًا على أقرب منافسيه، مؤكدًا هيمنته على كرة القدم العُمانية.

حصد فريق ظفار لقب بطولة كأس عُمان لكرة القدم للموسم الرياضي (2023- 2024)، وللمرة الحادية عشرة في تاريخه، بعد فوزه على النهضة (2- صفر)، في المباراة النهائية التي جرت بينهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب المجمع الرياضي بخصب.

وسجل علي سالم وحسين الشحري الهدفين من ركلتي جزاء، لينجح بعد هذا اللقب فريق ظفار في إنقاذ موسمه، بعدما حقق لقبه الحادي عشر في بطولة الكأس، وعزز رقمه القياسي في المسابقة، في المقابل، أخفق النهضة في الخروج بلقب هذا الموسم، كما لم ينجح أيضاً في الحفاظ على لقبه في بطولة الكأس الذي حققه الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه.

جدير بالذكر أن ظفار يملك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب المسابقة التي انطلقت للمرة الأولى عام 1971، برصيد 11 لقباً مقابل تسعة ألقاب لفنجاء وخمسة ألقاب لكلّ من النصر وأهلي سداب، وأربعة لكلّ من السيب وصور والعروبة، وثلاثة ألقاب للسويق، ولقبين لكلّ من عُمان وصحم، ولقب واحد لأندية النهضة ومسقط والطليعة.

وفي وقت سابق، حسم نادي السيب لقب الدوري العُماني الممتاز لكرة القدم، قبل جولتين من نهاية السباق، وذلك للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما فاز على نادي بهلاء بنتيجة 1-0، على ملعب مجمع نزوى الرياضي، ضمن الأسبوع الـ20 من المسابقة، ليرفع الفارق إلى 11 نقطة كاملة عن أقرب منافسيه، نادي النهضة.

المساهمون