قطر تُعلق دخول الزوار باستثناء جمهور المونديال

قطر تُعلق دخول الزوار باستثناء جمهور المونديال

21 سبتمبر 2022
اقتربت صافرة انطلاق مونديال قطر 2022 (Getty)
+ الخط -

أعلنت وزارة الداخلية القطرية، الأربعاء، تعليق دخول الزوار عبر جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية للبلاد اعتباراً من 1 نوفمبر/ تشرين الثاني، باستثناء جمهور بطولة مونديال قطر 2022، على أن تستأنف تأشيرات الزيارة بدءاً من 23 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ووفق تعليمات وزارة الداخلية التي أعلنتها خلال مؤتمر صحافي، تسمح الإجراءات الجديدة بدخول قطر خلال هذا الفترة لحاملي بطاقة "هيا"، المخصصة لزوار كأس العالم، والتي تتيح لحاملها دخول البلاد بدون تأشيرة مسبقة، وتقدم له عدداً من الخدمات، كاستخدام وسائل النقل العامة مجاناً خلال البطولة، وتتيح بطاقة "هيا" للزوار البقاء في البلاد حتى 23 يناير/كانون الثاني 2023.

وأوضحت وزارة الداخلي القطرية أنه يستثنى من تعليق الدخول إلى قطر خلال هذه الفترة، المواطنون والمقيمون والخليجيون حاملو البطاقة الشخصية وحاملو تأشيرات الاستقدام الشخصي، وحاملو سمات العمل، إضافة إلى الحالات الإنسانية، بناء على موافقة مسبقة من المنصة الرسمية للتقديم.

وتنطلق مباريات كأس العالم 2022 في قطر اعتباراً من يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وتستمر حتى 18 ديسمبر/كانون الأول، يوم إقامة المباراة النهائية.

وتشير تقديرات رسمية الى أن نحو مليون ونصف المليون زائر سيحضرون إلى قطر خلال هذه الفترة، لمتابعة مباريات 32 منتخباً نجحوا بالوصول إلى بطولة كأس العالم 2022.

هذا وستلعب المنتخبات الـ32 المشاركة مبارياتها على 8 ملاعب خُصصت لاستضافة البطولة العالمية، إذ ستواجه قطر المستضيفة في الافتتاح منتخب الإكوادور على ملعب البيت في مدينة الخور، التي تبعد حوالي 50 كيلومتراً عن العاصمة الدوحة، في وقت يحتضن استاد لوسيل القريب من الدوحة ويتسع لـ80 ألف متفرج المباراة النهائية.

المساهمون