كانيجيا: رينار ذكي يحسن التعامل مع المواجهات.. وهؤلاء سر قوة المغرب

كانيجيا لـ"العربي الجديد": رينار ذكي يحسن التعامل مع المواجهات.. وهؤلاء سر قوة المغرب

بوينس آيرس

خوان بابلو مينديز

avata
خوان بابلو مينديز
22 نوفمبر 2022
+ الخط -

أكد النجم الأرجنتيني السابق، كلاوديو كانيجيا، أن المنتخب المغربي حقق التأهل إلى نهائيات كأس العالم، بعد نتائج مثالية في التصفيات، وآخرها ضد منتخب الكونغو الديمقراطية في الملحق.

وقال كانيجيا، في حوار حصري مع "العربي الجديد"، إن المنتخب المغربي يملك في صفوفه لاعباً مميزاً وهو أشرف حكيمي، المُبدع أيضاً مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأضاف كانيجيا أن المنتخب المغربي سيستفيد كثيراً من الرواق الأيمن، باعتبار أن حكيمي لا يقوم بالدور الدفاعي فقط، بل يساعد المنتخب هجومياً وهي من نقاط قوته البارزة، بما أنه هداف، حيث سجل 4 أهداف في 12 مباراة من التصفيات.

كما اعتبر نجم الكرة الأرجنتينية السابق، أن حكيم زياش لاعب نادي تشلسي الإنكليزي، يُعتبر بدوره من أبرز مراكز القوة في المنتخب المغربي، بما أنه يلعب في أفضل دوري في العالم، إضافة إلى ياسين بونو، حارس فريق إشبيلية الإسباني.

وأشار كانيجيا إلى أن نقطة الضعف الوحيدة في منتخب "أسود الأطلس" هي الاعتماد على مدافعين مركزين، إضافة إلى البطء الكبير، ما يصعب الفاعلية على الصعيد الهجومي.

كما تطرق النجم السابق إلى العديد من الأمور حول بقية المنتخبات المشاركة في كأس العالم، إذ امتدح كانيجيا المنتخب السعودي، وقال إنه ربما يعقّد الأمور في مجموعة الأرجنتين، التي تضمُ أيضاً منتخبي المكسيك وبولندا، ونوه بأن المنتخب الأخضر يُمكنه صناعة الفارق، خصوصاً مع المدرب الفرنسي، هيرفي رينارد، الذي يملك الأفكار الفنية التي يُمكن أن تصنع الفارق.

 ووصف كانيجيا منتخب تونس بأنه يميل للأسلوب الدفاعي ويعتمد على المرتدات، ونوه بالطريقة التي ممكن أن يخوض بها منتخب "نسور قرطاج" مبارياته في دور المجموعات بالمونديال، كما تحدث كانيجيا عن منتخب المغرب والمجموعة الصعبة التي سيلعب فيها، ونوه بأنه قادر على تحقيق نتائج جيدة.

في المقابل تحدث كانيجيا عن النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، وأكد على دوره في قيادة منتخب "الألبيسيليستي" من أجل التتويج بلقب المونديال، ونوه بخسارة مونديال قطر للنجمين المصري محمد صلاح، والجزائري رياض محرز، وكذلك النرويجي هالاند.

ذات صلة

الصورة
رحيمي سيكون خياراً مهماً للمدرب وليد الركراكي في منتخب المغرب (Getty)

رياضة

تحدّث النجم المغربي، لاعب نادي العين الإماراتي، سفيان رحيمي (27 عاماً)، خلال المؤتمر الصحافي الذي تلى التتويج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

الصورة
قطر نجحت في تنظيم نسخة استثنائية لكأس آسيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اختتمت السبت بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، وشهدت تتويج منتخب قطر باللقب بعد الفوز في النهائي الذي أقيم على استاد لوسيل أمام شقيقه الأردني بنتيجة 3-1.

الصورة
المنتخبات العربية فشلت في كأس أفريقيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أنهت المنتخبات العربية مشاركتها في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في ساحل العاج، حيث ودّعت منتخبات تونس والجزائر البطولة منذ الدور الأول، والبقية من ثمن النهائي.

الصورة
الزنيتي يملك خبرة كبيرة (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اعتبر حارس نادي الرجاء المغربي، أنس الزنيتي أن المنتخب المغربي مطالب بحصد كأس أمم أفريقيا التي تقام في ساحل العاج، لأن التتويج هو الأهم في هذه المسابقة.

المساهمون