كلاوديو كانيجيا يحذر فرنسا من هذا اللاعب التونسي في مونديال قطر 2022

كلاوديو كانيجيا يحذر فرنسا من هذا اللاعب التونسي في مونديال قطر 2022

21 نوفمبر 2022
تحدث كانيجيا قبل مواجهة تونس الأولى في المونديال (Getty)
+ الخط -

يُعتبر كلاوديو كانيجيا من أهم اللاعبين في تاريخ المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، حيث إنه سبق له أن لعب 50 مباراة دولية، سجل خلالها 16 هدفا، في الفترة الممتدة بين 1987 و2002، كما كان ضمن قائمة اللاعبين الذين خاضوا المواجهة النهائية في بطولة كأس العالم 1990.

وانتمى كانيجيا لعديد الفرق الكبيرة في مسيرته، أهمها العملاقان الأرجنتينيان بوكا جينيور وريفر بلايت، وكذلك روما وأطلنطا في إيطاليا، وبنفيكا البرتغالي ورينجيرز الاسكتلندي، قبل أن ينهي مسيرته في قطر عام 2005 مع نادي العربي الذي تعاقد معه قادما من نادي قطر.

وحلّ النجم الأرجنتيني السابق ضيفا على "العربي الجديد"، حيث تحدث عن العديد من المواضيع، وأهمها بطولة كأس العالم في قطر، وحظوظ منتخب تونس فيها، خصوصا بعد أن أوقعته القرعة في مجموعة قوية تضم منتخب فرنسا بطل العالم في 2018، ومنتخب الدنمارك ومنتخب أستراليا.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وحذر اللاعب السابق البالغ من العمر 55 عاما، منتخب فرنسا وبقية المنتخبات التي في مجموعته من قوة لاعب نسور قرطاج وهبي الخزري، الذي يحترف في الدوري الفرنسي مع نادي مونبلييه، والذي اعتبره النجم الذي يعتمد عليه المنتخب، خصوصا أنه يتميز بحاسة تهديفية عالية.

كما أضاف "العصفور"، مثلما كان تلقبه جماهير الأرجنتين، أن تونس تملك لاعبا آخر مميزا وهو سيف الدين الجزيري، لكنه أشار إلى أن نتائج الفريق عرفت في الفترة الأخيرة تراجعا كبيرا، خصوصا في كأس أمم أفريقيا بالكاميرون، وبعد ذلك أمام منتخبات أخرى أقل مستوى من المنتخب التونسي.

أما بخصوص طريقة اللعب المفضلة للتونسيين، فأوضح كلاوديو أن "تونس تعتمد على الأسلوب الدفاعي، وتميل إلى الاعتماد على سلاح الهجمات المرتدة، وهي طريقة ستلجأ إليها أمام فرنسا والدنمارك وحتى في مواجهة منتخب أستراليا".

وختم كلاوديو كانيجيا حديثه عن المنتخب الأفريقي بتوجيه نصيحة للمدير الفني التونسي جلال القادري، طالبه خلالها بالتخلي عن الانكماش الدفاعي المفرط، وتحسين مردود المنتخب الهجومي.

المساهمون