لاعبة جودو تخسر نزالها بسبب هاتف.. إليكم القصة الغريبة

لاعبة جودو تخسر نزالها بسبب هاتف.. إليكم القصة الغريبة

05 فبراير 2022
جنيتو خسرت لسبب غريب (سامر الدومي/ Getty)
+ الخط -

شهدت منافسات دورة "باريس غراند سلام" للجودو، السبت، حادثة غريبة خلال النزال الذي جمع الفرنسية بريسيلا جنيتو، واليابانية مومو تاموكي، في منافسات وزن أقل من 57 كلغ، وذلك في موقف يندر حدوثه في المنافسات الرياضية في العالم.

وجاءت الحادثة في نهاية النزال، عندما كانت المصارعة الفرنسية قريبة من التأهل إلى النهائي، في النسخة رقم 48 من هذه البطولة التي تعتبر من أهم المسابقات في رياضة الجودو في العالم، وتستقطب أفضل اللاعبين واللاعبات سنوياً.

وفشلت الفرنسية صاحبة المركز الثالث في الألعاب الأولمبية الأخيرة في التأهل إلى النهائي، رغم أسبقيتها بسبب خطأ غريب ارتكبته لا يعكس خبرتها الكبيرة، فقد تفطن الحكم إلى سقوط هاتفها الجوال على الحلبة في اللحظات الأخيرة من النزال، وبعد أن أعاد الهاتف إلى اللاعب الفرنسية أعلن عن انتصار منافستها اليابانية.

وكان المشهد صادماً لكل الحاضرين، إذ إنها المناسبة الأولى التي يصطحب فيها أحد الرياضيين هاتفاً خلال المباريات الرسمية، لأن القوانين تمنع ذلك بشكل صريح، وخاصة في الرياضات القتالية التي تعرف صرامة كبيرة في مراقبة الرياضيين ومنعهم من حمل الأشياء الحادة أو الصلبة.

وأكد موقع "أر.أم.سي" الفرنسي أنّه لم يكشف بعد عن أسباب هذا التصرف الغريب، الذي كلف اللاعبة الفرنسية خسارة التأهل إلى النهائي والحصول على الميدالية الذهبية، إذ كانت مرشحة بقوة للتألق في اللقاء الختامي.

المساهمون