لاعب موهوب يرفض فرنسا ويعلن رسمياً اختياره تمثيل الجزائر

لاعب موهوب يرفض فرنسا ويعلن رسمياً اختياره تمثيل الجزائر

14 مارس 2023
من المتوقع أن يُشارك فارس شعيبي مع الجزائر قريباً (Getty)
+ الخط -

أعلن موهبة فريق تولوز الفرنسي، فارس شعيبي، رسمياً اختياره تمثيل منتخب الجزائر، وذلك رغم تلقيه دعوة من منتخب "الديوك" للشباب، في خطوة صريحة أصبح من النادر اتخاذها من اللاعبين أصحاب الجنسية المزدوجة الذين دائماً ما يميلون أكثر للمنتخبات الأوروبية.

ونشر فارس شعيبي تفاصيل قراره، الثلاثاء، عبر "إنستغرام" وكتب: "بكل فخر أعلن خياري بالانضمام إلى المنتخب الجزائري، أود أيضاً أن أشكر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم على اهتمامه بي، لكن هذا الاختيار يأتي مباشرة من القلب. لا أطيق الانتظار لارتداء هذا القميص".

ونجح فارس شعيبي صاحب الـ20 سنة في خطف الأضواء في أول موسم له في الدوري الفرنسي لكرة القدم، إذ نجح مع فريقه تولوز في تسجيل 4 أهداف مع 4 تمريرات حاسمة، إضافة إلى هدفين وتمريرتين في منافسات بطولة كأس فرنسا.

ومن المنتظر أن يشهد معسكر المنتخب الجزائري الخاص في شهر مارس/ آذار الحالي وتتخلله مباراتان ضد منتخب النيجر ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، دعوة فارس شعيبي، إلى جانب أسماء أخرى، على غرار ريان آيت نوري وحسام عوار، وربما موهبة فريق نيس، بدر الدين بوعناني، الذي اقتنع أيضاً بتمثيل منتخب "الخضر"، وفقاً لما كشفته صحيفة "ليكيب" الفرنسية، الاثنين.

المساهمون