ماذا يحتاج الهلال السوداني لبلوغ ربع نهائي أبطال أفريقيا بعد خسارة الأهلي؟

12 مارس 2023
يريد الهلال السوداني تحقيق المفاجأة في دوري الأبطال (محمد حجاج/الأناضول)
+ الخط -

تعرّض نادي الأهلي المصري لخسارة كبيرة أمام مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بنتيجة (5-2)، في اللقاء الذي جمع الفريقين، السبت، على ملعب "لوفتوس فيرسفيلد"، ضمن منافسات دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وانفرد نادي ماميلودي صن داونز بصدارة المجموعة الثانية، بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، ثم يأتي فريق الهلال السوداني في المركز الثاني، برصيد 9 نقاط، فيما تجمّد رصيد الأهلي المصري عند 4 نقاط، في المركز الثالث.

وبات أمام كتيبة المدرب الكونغولي، فلوران إيبينغي، العديد من الحسابات من أجل حسم بطاقة التأهل للدور ربع النهائي في دوري أبطال أفريقيا، واستغلال البداية السيئة للأهلي المصري في مباريات النسخة الحالية من المسابقة القارية.

وسيكون نادي الهلال أولاً مطالباً بالفوز على ضيفه ماميلودي صن داونز، في لقاء الجولة الخامسة الذي سيقام على ملعب "الجوهرة الزرقاء" في الخرطوم، أو انتظار مفاجأة من نادي القطن الكاميروني، بتعادله أو فوزه على الأهلي ضمن منافسات نفس الجولة، لضمان تأهل الفريق السوداني مباشرة للمرحلة القادمة من دون الدخول في الحسابات المعقدة.

أما في الحالة الثالثة، وتتمثل في تعادل نادي الهلال أمام ماميلودي صن داونز وفوز الأهلي على القطن، فسيكون رفاق الحارس الدولي السوداني علي أبو عشرين مطالبين بتجنب الخسارة في اللقاء الأخير أمام وصيف بطل النسخة الماضية، سواء بالتعادل أو الفوز في العاصمة المصرية القاهرة، وأيضاً عدم الخسارة بفارق هدفين، للاستفادة من نتائج المواجهات المباشرة، علماً أن مباراة الذهاب انتهت بفوز الهلال بهدف من دون مقابل.

وفي الحالة الرابعة التي تتعلق بخسارة الهلال ضد ماميلودي صن داونز وفوز الأهلي على القطن، فسيحتاج ممثل السودان إلى الفوز، أو التعادل على الأقل، ضد رفقاء الحارس المصري محمد الشناوي في الجولة السادسة والأخيرة.

المساهمون