من القطب الجنوبي... مشجعو إنكلترا ساندوا منتخبهم في نهائي اليورو

من القطب الجنوبي... مشجعو إنكلترا ساندوا منتخبهم في نهائي اليورو

12 يوليو 2021
جماهير المنتخب الإنكليزي (Getty)
+ الخط -

 

ساندت مجموعة من مشجعي إنكلترا، المتواجدين في القارة القطبية المتجمدة الجنوبية، منتخب "الأسود الثلاثة"، خلال نهائي يورو 2020 أمام إيطاليا، على بعد 11000 ميل عن العاصمة لندن.

النهائي ضد إيطاليا شهد متابعة مجموعة صغيرة من العلماء وموظفي الدعم في قاعدة بحثية، في القارة المتجمدة، حيث قرر هؤلاء الأنصار رفع علم إنكلترا في منطقة بعيدة كلّ البعد عن مسرح المواجهة في العاصمة لندن.

وتابعت وحدة العمل في محطة "روثيرا" للأبحاث، التابعة لمركز المسح البريطاني في "أنتاركتيكا"، والمؤلفة من أكثر من 20 عالما وموظفا، مواجهة القمة التي أقيمت على استاد ويمبيلي، وانتهت بخسارة الأسود الثلاثة بركلات الترجيح أمام إيطاليا ليل الأحد.

ويعمل الفريق خلال فصل الشتاء في القطب الجنوبي، الذي تنخفض فيه درجات الحرارة بانتظام إلى ما دون -20 درجة مئوية، ومع ذلك، لم يدعم جميع الموظفين منتخب إنكلترا، حيث يمتلك مهندس الإلكترونيات جاسكيران ناجي، أصولا إيطالية جعلته مساندا لـ"الأزوري".

ونظرا لموقعها البعيد، استمعت هذه المجموعة، إلى المواجهة عبر راديو المملكة المتحدة من خلال الهاتف، مع إمكانية متابعة التحديثات الحية، إذا سمح النطاق الترددي بذلك.

المساهمون