مورينيو يرغب في التعاقد مع "الأستاذ".. مدافع بخبرة كبيرة

مورينيو يرغب في التعاقد مع "الأستاذ".. مدافع بخبرة كبيرة

26 ديسمبر 2023
مورينيو يبحث عن مدافع جديد (جوسيبي مافيا/Getty)
+ الخط -

أشار البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب نادي روما الإيطالي، إلى أنه يأمل في أن يتعاقد فريقه مع مدافع إضافي في الميركاتو الشتوي، لتعويض النقص الكبير الذي يواجهه الفريق في المباريات الماضية بعد أن طاولت الإصابات العديد من اللاعبين في الخط الخلفي.

ويبدو أن إدارة نادي "ذئاب العاصمة" الإيطالية، تعتزم الاستجابة لطلب مدربها، حيث أشارت تقارير إعلامية إيطالية، إلى أن روما بات الأقرب من أجل التعاقد مع لينادرو بونوتشي، مدافع نادي يونيون برلين الألماني، في صفقة قد لا تكون مكلفة بالنسبة إلى الفريق الإيطالي.

وذكرت صحيفة "كوريري ديللو سبورت"، الإيطالية، الاثنين، أن روما يخطط للاستفادة من رغبة يونيون برلين في التخلص من المدافع الإيطالي، الذي برز بإثارة الكثيرة من الأزمات في الفريق منذ التحاقه به في الميركاتو الصيفي، في صفقة مفاجئة، كما أن النادي الألماني لن يطالب بالحصول على مبالغ مالية كبيرة نظير رحيل مدافع صاحب الخبرة الكبيرة.

ولم تكشف الصحيفة عن سير المفاوضات بين الفريقين إلى حدّ الآن، ولكن يبدو أن بونوتشي مصرّ على العودة إلى الدوري الإيطالي سريعا، وذلك بعد سنوات من المجد مع نادي يوفنتوس إضافة إلى تجارب قصيرة أخرى مع ميلان وكذلك إنتر ميلانو دون أن يترك أثرا في المحطتين.

وكان بونوتشي قد رحل مكرهاً عن نادي يوفنتوس، بعد خلاف قوي مع المدرب ماسيمو أليغري، الذي طالب إدارة النادي بالتخلي عن المدافع صاحب الخبرات الكبيرة، كما سحب النادي شارة القيادة من لاعبه منذ الموسم الماضي، رغم أنه كان من أفضل اللاعبين لسنوات طويلة، إضافة إلى أنه لم يعد يشارك في المباريات إلا نادرا وذلك عند إصابة معظم المدافعين تقريبا.

وسبق أن أشاد مورينيو بقدرات بونوتشي عندما كان مدرباً لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، حيث اعتبر "السبشيال وان" حينها أن هزيمة فريقه في دوري الأبطال في عام 2018، سببها أن فريقه واجه "أساتذة" الدفاع في العالم بقيادة بونوتشي الذي قاد فريق "بيانكونيري" باقتدار كبير في ملعب أولد ترافورد رفقة جورجيو كيلليني، ليكسب يوفنتوس 3 نقاط ثمينة في صراع التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

المساهمون