ميسي يستعد لتحقيق رقم جديد وكلمة السر تسجيل هدف

ميسي يستعد لتحقيق رقم جديد وكلمة السر تسجيل هدف

23 مارس 2023
المباريات الودية قد تساعد ميسي على تحسين أرقامه (خوان مابروماتا/Getty)
+ الخط -

سيخوض النجم ليونيل ميسي أولى مبارياته مع منتخب الأرجنتين إثر التتويج بكأس العالم في قطر، نهاية العام الماضي، حيث سيلعب منتخب "التانغو" مباراتين وديتين أمام كل من بنما وكورساو، احتفالاً بتتويجه الثالث.

وتنتظر الجماهير الأرجنتينية المباراتين بشغف كبير، وذلك من أجل تحية نجوم منتخبها بعد إنجازها البطولي، حيث تشير كل التوقعات إلى أن الحضور سيكون قياسياً.

في الأثناء، فإن نجم باريس سان جيرمان سيحاول تسجيل هدف حتى يمكنه أن يصل إلى 800 هدف في مسيرته الاحترافية مع الأندية التي مثلها وكذلك مع منتخب بلاده، وينضم إلى قائمة مصغرة من النجوم الذين وصلوا إلى هذا الرقم.

وسجل ميسي 799 هدفاً خلال مسيرته، وفق تقرير نشره موقع "كلارين" الأرجنتيني، وبالتالي سيكون بمقدوره السير على خطى البرتغالي رونالدو الذي تجاوز 800 هدف منذ العام الماضي، كما سبق للبرازيلي روماريو تجاوز هذا الرقم وكذلك الأسطورة بيليه إضافة إلى جوزيف بيكان الذي يحمل الجنسية المزدوجة النمساوية والمجرية.

ويملك ميسي أرقاماً قياسية عديدة طوال مسيرته رغم تراجع أهدافه في السنوات الأخيرة وهو أمر طبيعي بحكم تقدمه في السن وكثرة الإصابات. وسجل ميسي 701 هدف مع الأندية طوال مسيرته، كما سجل 98 هدفاً مع منتخب الأرجنتين، وبالتالي فإن تسجيل هدف سيجعله يصل إلى 800 هدف، وتسجيل هدفين سيمكنه من الوصول إلى 100 هدف مع المنتخب.

المساهمون