استقبال جماهيري مهيب لمنتخب الأرجنتين في بوينس آيرس

استقبال جماهيري مهيب لمنتخب الأرجنتين في بوينس آيرس

بوينس آيرس

العربي الجديد

العربي الجديد
20 ديسمبر 2022
+ الخط -

انطلقت الاحتفالات الشعبية في الأرجنتين، بعدما حطّت الطائرة التي تقلّ أبطال كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر، بمطار إيزيزا الدولي في بوينس آيرس، عائدة من قطر، الثلاثاء، عقب نجاح رفاق ميسي في مهمتهم.

وبعد فوزهم على فرنسا في نهائي كأس العالم، الأحد، في مباراة مشوقة، سيمضي رفاق النجم ليونيل مسي ليلتهم في مجمع تدريب الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم قرب المطار، حيث ينتظرهم آلاف المشجعين للترحيب بهم.

ثم يباشر أبطال مونديال قطر جولة في وسط العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس اعتباراً من ظهر الثلاثاء بالتوقيت المحلي، حيث من المرتقب أن يستقبلهم الملايين في الشوارع مع إعلان السلطات المحلية عطلة رسمية في البلاد.

وكتب على لافتة معلقة على كشك صحف في بوينس آيرس "متوجون بالمجد"، فيما نشرت صحيفتا "كلارين" و"لابرنسا" عبارات "شكرا" على صفحاتهما لميسي ورفاقه لفوزهم بهذا اللقب للمرة الثالثة، والأولى منذ 36 عاماً.

وفازت الأرجنتين، الأحد، على فرنسا في نهائي كأس العالم لكرة القدم في قطر بركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل 3-3 في سيناريو دراماتيكي، أمام نحو تسعين ألف متفرج في استاد لوسيل في الدوحة، بعدما قاد ميسي بلاده إلى لقبها الثالث بعد 1978 و1986، حارماً المنتخب "الأزرق" المتوج في 1998 و2018 من الإنجاز عينه.

المساهمون