نادي نانت يُفسد احتفالية الراحل سالا بقرار فني

07 يوليو 2022
لن يقيم نانت احتفاليته بذكرى رحيل نجمه سالا (سيباستيان سلوم/فرانس برس)
+ الخط -

أفسد نادي نانت احتفالية كبيرة كانت مخصصة لذكرى وفاة هدافه الأرجنتيني، إيميليانو سالا، إثر انسحابه من دورة رباعية يجتمع فيها أربعة أندية سبق للاعب أن حمل ألوانها، خلال مروره بالدوري الفرنسي، وهو ما أثار انزعاج الجماهير.

ونشرت الهيئة المنظمة لدورة "شالنج سالا" اعتذارها للجماهير التي اقتنت آلاف التذاكر لإحياء الذكرى، في نسخة ثانية استُعد للعبها إلى جانب نانت المنسحب كل من نادي أورليون وكان وبوردو، وجميعها استفادت من خدمات الهداف الأرجنتيني في السابق.

وبرر نادي نانت عبر مدربه أنطوان كومبواري القرار المتخذ بأنه جاء بناءً على العقوبة التي طاولت نظيره بوردو، وعجزه عن المشاركة في الدورة بلاعبين جاهزين للمنافسة، وبذلك فإن مواجهة منافس بتشكيلته الثانية لن يعود عليهم بمنافع فنية في فترة مهمة من التحضيرات.

وتعرض نادي بوردو لعقوبة إدارية قضت بنزوله إلى دوري الدرجة الثالثة، أمر دفع عديداً من لاعبيه لطلب الرحيل عوضاً عن البقاء في منافسة لا تليق بطموحهم، وهو ما أدخل الفريق في دوامة قد تؤدي به إلى الزوال، علماً أن معاناته المادية كبيرة جداً.

ووعد المنظمون بتقديم تعويضات لكل شخص اقتنى التذكرة في وقت سابق، على أن ينالوا أموالهم كاملة في موعد سيتم تحديده قريباً، لكن ذلك لن يفي بالغرض في ظل خيبة الأمل الكبيرة التي عاشها عشاق الأرجنتيني الراحل.

وتوفي سالا عام 2019 عقب سقوط الطائرة التي كانت تقله للتوقيع في نادي كرديف، بعرض بحر المانش، حيث ضربت الفاجعة عالم كرة القدم الذي لم يستفق منها حتى الآن، لا سيما مشجعي الأندية التي سبق أن ارتدى قميصها.

المساهمون