نجم فورمولا 1 ونجمة تنس سيساهمان في شراء تشلسي.. كيف ذلك؟

نجم فورمولا 1 ونجمة تنس سيساهمان في شراء تشلسي.. كيف ذلك؟

21 ابريل 2022
من سيحصل على مُلكية تشلسي قريباً؟ (Getty)
+ الخط -

كشفت وكالة رويترز، اليوم الخميس، عن دخول مستثمرين جديدين على الخط من أجل المساهمة في شراء نادي تشلسي الإنكليزي الذي تركه المالك الروسي رومان أبراموفيتش، لكن المفاجأة كانت بالاسمين المرشحين للمنافسة على المُلكية الجديدة لبطل أوروبا الموسم الماضي.

ووفقاً للتفاصيل التي نشرتها الوكالة، فإنّ نجم فورمولا 1 البريطاني لويس هاميلتون، ونجمة التنس الأميركية سيرينا ويليامز، سيُساهمان في عملية شراء تشلسي، وذلك عبر دعم ترشيح مارتن بروفتون، أحد المرشحين الأربعة لشراء النادي الإنكليزي.

وبحسب "رويترز"، فإنّ كلاً من هاميلتون وويليامز سيُساهمان بمبلغ 10 ملايين جنيه إسترليني (12 مليون يورو) لدعم ترشيح بروفتون، الرئيس السابق لنادي ليفربول ولشركة الخطوط الجوية البريطانية (أي حوالي 24 مليون يورو).

وإلى جانب بروفتون، ينافس على شراء "البلوز" كل من عائلة ريكيتس، صاحبة نادي شيكاغو كابس، ورجل الأعمال تود بويلي، الشريك في ملكية إل إيه دودجرز، وستيفن باليوكا ولاري تانينبوم، اللذين لديهما أسهم في بوسطن سيلتيكس وتورنتو مابل ليفز.

واللافت أنّ لاعبة التنس سيرينا ويليامز بدأت رحلة الاستثمار في كرة القدم قبل أشهر، وذلك عندما استثمرت في نادي السيدات (الملاك-أنجيل سيتي) الأميركي في لوس أنجليس، وعليه، ستُحاول الدخول إلى عالم "البريميرليغ" من بوابة تشلسي، لكي تكون مُستثمرة جديدة في كرة القدم الإنكليزية.

في المقابل، لم يخض سائق فريق "مرسيديس" ونجم فورمولا 1، البريطاني لويس هاميلتون، أي تجربة في عملية الاستثمار في كرة القدم، وبالتالي، سيُحاول أن تكون هذه تجربته الأولى في هذا المجال، في محاولة منه للظهور في ملاعب كرة القدم بعد حلبات سباقات فورمولا 1.

يُذكر أنّ نادي تشلسي أعلن رحيل المالك الروسي رومان أبراموفيتش بعد بداية الحرب الروسية على أوكرانيا، ومنذ ذلك الحين يُتابع "البلوز" مشواره هذا الموسم من دون رئيس، ومن المتوقع أن تُعلن الحكومة البريطانية عن الفائز في ملكية تشلسي قريباً، خصوصاً بعد إغلاق مهلة تقديم طلبات للحصول على الملكية قبل أيام.

فرق

المساهمون