هاميلتون يعيش أسوأ أيامه في فورمولا 1

هاميلتون يعيش أسوأ أيامه في فورمولا 1

06 نوفمبر 2023
فشل هاميلتون في سباق الجائزة الكبرى في البرازيل (فينس ميغنوت/Getty)
+ الخط -

يعيش النجم البريطاني المخضرم، لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس أسوأ أيامه في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، بعدما وسع منافسه الأول ماكس فيرستابن سائق "ريد بول" الفارق في صدارة الترتيب العام.

وبحسب صحيفة "ديل ميل" البريطانية، الاثنين، فإن ماكس فيرستابن أصبح يمتلك 524 نقطة، فيما بقي لويس هاميلتون في المركز الثالث، برصيد 226 نقطة، نتيجة المعاناة الكبيرة التي حدثت معه في سباق جائزة البرازيل الكبرى.

وتابعت أن لويس هاميلتون بات يعرف صعوبة المنافسة على لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، طالما استمر منافسه المباشر ماكس فيرستابن بتحقيق الأرقام القياسية، وقيادة سيارته الجيدة مع فريق "ريد بول" خلال المواسم القادمة.

وأوضحت بالقول إن لويس هاميلتون يعلم جيداً بأنه يعيش في أسوأ أيامه خلال مسيرته الاحترافية، بسبب عدم قدرة إدارة فريق مرسيدس على تقديم سيارة جيدة تمثل طموحه، خاصة ان فرصه بتحقيق لقب بطولة العالم للمرة الثامنة في مسيرته أصبح يبتعد شيئاً فشيئاً.

وأردفت أن لويس هاميلتون عانى خلال سباق الجائزة الكبرى في البرازيل، ولم يستطع تقديم شيء يذكر، وعليه العمل على نسيان ما حدث معه في العام الحالي، والتركيز على ما تبقى له في مسيرته الاحترافية مع تقدمه في السن (39 عاماً)، بالإضافة إلى تبقي موسمين في عقده.

وواصلت أن توتو وولف مدير فريق مرسيدس من يتحمل تراجع أداء هاميلتون في الموسم الحالي على وجه الخصوص، لأنه يقيم في موناكو وبعيد عن ما يجري خلف الكواليس، حيث يشير تاريخ فورمولا 1 إلى أن المسؤول عن الفريق، يجب أن يكون أول من يبدأ الدوام اليومي وآخر من يخرج منه.

واستطردت أن هاميلتون استطاع احتلال المركز الثامن في سباق جائزة البرازيل الكبرى، بفارق دقيقة و3 ثوانٍ فقط عن صاحب المرتبة التاسعة، فيما عانى زميله في الفريق جورج راسل مع سيارته، بسبب ارتفاع درجة حرارة الزيت، ووجود عطل في المحرك.

وأكدت الصحيفة على أن هاميلتون يدرك جيداً، بأنه أخطأ في الموافقة على الاستمرار مع فريق مرسيدس، وعدم الانتقال إلى فريق جديد في الموسم القادم، لأن استمرار الإدارة الحالية في الاسثتمار بنفس السيارة، يدل على صعوبة منافسة فريق "ريد بول" وسائقه الهولندي المتألق ماكس فيرستابن.

واختتمت بالإشارة إلى أن لويس هاميلتون لا يعيش أسوأ أيامه في فورمولا 1 فقط، بل أيضاً هناك حالة من الفوضى تضرب تنظيم طريقة العمل في فريق مرسيدس، حيث طالب في أكثر من مناسبة خلال سباق جائزة البرازيل الكبرى، بتغيير الإطارات، لكنهم طالبوا منه الاستمرار والمنافسة، وهو يدرك عدم قدرته على تحقيق شيء.

يذكر أن النجم البريطاني المخضرم، لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس رفض إعلان انتهاء مسيرته في الموسم الحالي، بعدما استطاعت إدارة فريق مرسيدس بتجديد عقده، لمدة موسمين إضافيين، حتى يتمكن من تحقيق حُلمه، وهو تحقيق لقب بطولة العالم للمرة الثامنة، وتحطيم رقم الأسطورة مايكل شوماخر (لديه 7 ألقاب).

المساهمون