هدف بن ناصر الملغى يُثير جدلاً: ماذا قال الإعلام الإيطالي؟

هدف بن ناصر الملغى يُثير جدلاً: ماذا قال الإعلام الإيطالي؟

20 ابريل 2022
بن ناصر سجل هدفاً حين كانت النتيجة 2-0 لمصلحة إنتر (ميغيل ميدينا/فرانس برس)
+ الخط -

تناول الإعلام الرياضي في إيطاليا بإسهاب كبير قضية هدف النجم الجزائري، إسماعيل بن ناصر، المُلغى في نصف نهائي كأس إيطاليا، في "ديربي ميلانو"، الذي لُعب الثلاثاء، وشهد تأهل الإنتر إلى النهائي بعد فوزه بثلاثية نظيفة.

وكان إسماعيل بن ناصر قد سجل هدفاً رائعاً وعبر تسديدة صاروخية في الشوط الثاني من المباراة، في وقت كان فريقه ميلان متأخراً في النتيجة بهدفين دون ردّ، ما يعني إمكانية العودة وتعديل الكفة في باقي أطوار المباراة المثيرة، لكن الحكم ماوريتسيو مارياني قرر إلغاءه، بعد العودة إلى تقنية الفيديو، بسبب تداخل اللاعب بيير كالولو في اللقطة، لأن الأخير كان في وضع تسلل، وحجب الرؤية عن الحارس سمير هاندانوفيتش، على حدّ قوله.

وترى صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" أن قرار الحكم مارياني يبقى قابلاً للنقاش والتحليل، لأن الهدف كان يُمكن احتسابه بشكل عادي جداً، وهو الخطأ الوحيد الذي ارتكبه الحكم في مباراة "ديربي".

وفي الاتجاه نفسه، ذهبت صحيفتا "كورييري ديلو سبورت" و"توتو سبورت"، إذ تريان أن الحكم مارياني كان رائعاً في ديربي الغضب، لكن يبدو أنه كان لديه أكثر من شك في هدف بن ناصر، ولم يكن مقتنعاً تماماً بقرار إلغاء الهدف.

وتحدّث كذلك موقع "توتو ميركاتو" الإيطالي عبر أحد خبرائه في التحكيم عن هدف بن ناصر الملغى، وقال: "لا يمكنني الانتظار حتى يشرح الحكم أمام التلفزيون بعد نهاية المباراة، لا أفهم لماذا أُلغي هذا الهدف، هل هناك لائحة جديدة يعملون بها؟ أنا لا أعرف".

المساهمون