وسام أبو علي.. موهبة فلسطينية صنعت إنجاز الأهلي في أبطال أفريقيا

26 مايو 2024
تألق وسام أبو علي ضد مازيمبي في نصف نهائي الأبطال يوم 26 إبريل 2024 (خالد دسوقي/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- وسام أبو علي، النجم الفلسطيني البالغ من العمر 25 عامًا، لعب دورًا محوريًا في فوز الأهلي المصري بلقب دوري أبطال أفريقيا، مساهمًا بتسجيل أهداف حاسمة، أبرزها في شباك مازيمبي الكونغولي.
- رغم التحديات الصحية والإصابات التي واجهها، بما في ذلك مشاكل قلبية أبعدته عن الملاعب لـ201 يوم، استطاع أبو علي العودة بقوة، مما أدى إلى تعاقده مع الأهلي المصري بصفقة قيمتها نحو مليوني يورو.
- بعد تألقه مع الأهلي وتحقيقه لقب دوري أبطال أفريقيا، تتجه الأنظار نحو مشاركته المنتظرة مع منتخب فلسطين، خاصة بعد حصوله على موافقة "فيفا" لتمثيله رسميًا، مع استعداده لخوض التصفيات الآسيوية.

لعب النجم الفلسطيني، وسام أبو علي (25 عاماً)، دوراً محورياً في تحقيق ناديه، الأهلي المصري، لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعد الفوز على الترجي الرياضي التونسي، بهدف مقابل لا شيء، في مجموع المباراتين، ضمن منافسات نهائي المسابقة القارية.

وظهرت بصمة النجم الفلسطيني، وسام أبو علي، مع ناديه، الأهلي المصري، بعدما ساهم في وصول الفريق إلى نهائي المسابقة القارية، عقب تسجيل أحد الأهداف الحاسمة، في شباك مازيمبي الكونغولي، في المباراة، التي انتهت بفوز الأهلي، بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، ضمن منافسات إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ولم يتأخر وسام أبو علي كثيراً، حتى يدخل في منظومة النادي الأهلي، مع الجهاز الفني، بقيادة المدرب السويسري، مارسيل كولر، رغم أن النجم الفلسطيني، انضم إلى الفريق المصري، في سوق الانتقالات الشتوية الماضية، قادماً من فريق سيريوس السويدي، الذي خاض معه 16 مواجهة، وسجل معه 10 أهداف، وقدّم تمريرة حاسمة.

وعانى وسام أبو علي، الإصابات، وعدداً من المشاكل الصحية، خلال مسيرته الاحترافية، إذ تعرض لعدة إصابات، بالإضافة إلى مشاكل قلبية، جعلته يغيب لمدة 201 يوم، خلال موسم 2021-2022، وفقاً لموقع ترانسفير ماركت العالمي، لكنه استطاع العودة وبقوة، وأثبت تألقه مع فريقه السابق، سيريوس السويدي، الذي قرر منحه عقداً، حتى عام 2027، إلا أن موهبته جعلت الأهلي المصري، يسارع إلى التعاقد معه، ويمنحه عقداً لمدة 4 سنوات ونصف السنة، مقابل نحو مليوني يورو.

وحقق أبو علي، للمرة الأولى في تاريخه، لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا، ويستعد لخوض العديد من البطولات، بالإضافة إلى أن الأنظار ستكون متجهة نحوه، خلال الفترة المقبلة، بعدما قرر تمثيل منتخب فلسطين رسمياً، عقب حصوله على موافقة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في شهر مارس/ آذار الماضي.

وسبق لوسام أبو علي، تمثيل منتخب الدنمارك في الفئات السنية المختلفة، لمراحل الناشئين والشباب، تحت 17 و18 و19 سنة، لكن لم يسبق استدعاؤه للانضمام للمنتخب الدنماركي الأول، إلا أنه الآن، يستعد لخوض منافسات التصفيات الآسيوية المزدوجة، مع منتخب فلسطين، الذي سيخوض مواجهة ضد منتخب لبنان، في السادس من شهر يونيو/ حزيران المقبل، وأمام منتخب أستراليا في الحادي عشر من الشهر نفسه.

المساهمون