15 لاعباً سجلوا لبرشلونة هذا الموسم: الفاعلية سلاح تشافي السري

15 لاعباً سجلوا لبرشلونة هذا الموسم: الفاعلية سلاح تشافي

06 نوفمبر 2023
يعتمد تشافي على جميع نجومه من أجل تسجيل الأهداف (ديفيد بوستامنتي/Getty)
+ الخط -

أضاف نادي برشلونة انتصاراً آخر إلى رصيده، وذلك إثر فوزه على مُضيفه ريال سوسيداد بهدف نظيف، سجله المدافع الأوروغواياني رونالد أراوخو في اللحظات الأخيرة من المواجهة التي جمعت بينهما، السبت الماضي، على ملعب "أنويتا"، ضمن منافسات الأسبوع الـ12 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وفي هذا الإطار، ألقت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، الأحد، الضوء على الأرقام الهجومية التي سجلها نادي برشلونة منذ انطلاق الموسم الكروي الحالي، حيث نجحت كتيبة المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز في تسجيل 32 هدفاً بجميع المسابقات لحد الآن، وتقاسمها في المقابل 15 لاعباً.

ويتصدر المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي قائمة هدافي فريق "البلاوغرانا" حالياً برصيد 6 أهداف، بتسجيله لـ5 أهداف في مسابقة الدوري الإسباني، وهدفاً آخر كان في مرمى نادي رويال أنتويرب البلجيكي ببطولة دوري أبطال أوروبا، ورغم ذلك فإنه لا يزال بعيداً عن النجاح الذي حققه في الموسم الماضي.

ويأتي المهاجم الإسباني فيران توريس في المركز الثاني خلف ليفاندوفسكي بفارق هدف واحد، إذ سجل 5 أهداف منها 3 في "الليغا" وهدفان في مسابقة "التشامبيونزليغ"، في حين حلّ النجم البرتغالي جواو فليكيس في المرتبة الثالثة برصيد 3 أهداف، منها هدف في الدوري الإسباني وهدفان في دوري الأبطال.

كما سجل لاعب خط الوسط بابلو غافي هدفين مع النادي الكتالوني لحد الآن، أحدهما كان في منافسات "الليغا" ضد فريق فياريال، والآخر في دوري الأبطال بمرمى نادي رويال أنتويرب، وهو الأمر نفسه مع اللاعب الشاب فيرمين لوبيز، الذي استطاع التسجيل في شباك فريقي ريال مايوركا وشاختار دونيتسك الأوكراني.

وسجل بقية اللاعبين أسماءهم في قائمة هدافي الدوري الإسباني، ويتعلق الأمر بتسجيل رافينيا وكانسيلو لهدفين لكل منهما، فيما سجل كل من بيدري، وفرينكي دي يونغ، وجول كوندي، ولامين يامال، وسيرجي روبيرتو، ومارك غويو، وإيلكاي غوندوغان، ورونالد أراوخو، هدفاً واحداً فقط، بالإضافة إلى تسجيل هدفين آخرين بالخطأ في مرمى منافسي برشلونة، وهما رويال أنتويرب وإشبيلية.

المساهمون