برشلونة يسجل هدفاً مشكوكاً في صحته بـ"الليغا".. الشريف يوضح

برشلونة يسجل هدفاً مشكوكاً في صحته ضد ريال سوسيداد في "الليغا".. الشريف يوضح

05 نوفمبر 2023
كشف الشريف عن رأيه بما حدث في مواجهة برشلونة وسوسيداد (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

حقق نادي برشلونة انتصاراً صعباً على مُضيفه ريال سوسيداد بهدف مقابل لا شيء، في المواجهة التي جمعت بينهما، السبت، على ملعب "أنويتا"، ضمن منافسات الأسبوع الـ12 من الدوري الإسباني لكرة القدم، رغم الاحتجاج من قبل أصحاب الأرض على هدف رونالد أراوخو.

وفي الوقت البدل عن ضائع، تمكن رونالد أراوخو من تسجيل الهدف الوحيد في المباراة، لكن الحكم المساعد رفع رايته بوجود حالة تسلل على مدافع برشلونة، إلا أن تقنية الفيديو المساعد "فار" تدخلت وأعلنت صحة الهدف، ليحتج لاعبو ريال سوسيداد على هذا القرار.

وحول هذه الحالة تحدث الخبير الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، بقوله: "في الدقيقة الـ92 كرة مرفوعة من إلكاي غوندوغان باتجاه عمق منطقة جزاء ريال سوسيداد، وتحرك إليها رونالد أراوخو من الخلف، وارتقى بالهواء وحول الكرة برأسه بين ساقي الحارس المنافس".

وتابع: "الحكم المساعد رفع رايته بعد تسجيل الهدف، بوجود حالة تسلل، لكن تقنية الفار قامت بعملية مراجعة للقطة، وتيقنت من أن رونالد أراوخو كان في موقف صحيح لا تسلل فيه لحظة تمرير الكرة إليه، وهي اللحظة المهمة".

واختتم الحكم الدولي السابق، جمال الشريف حديثه: "هدف نادي برشلونة الوحيد في المواجهة ضد ريال سوسيداد كان صحيحاً، لأن المدافع الأوروغوياني رونالد أراوخو كان في موقف صحيح ولا تسلل فيه وهذا ما أكدته تقنية الفار".

المساهمون