الصحف العالمية تتغنى بالمنتخب المصري والأسطوري الحضري

02 فبراير 2017
المنتخب المصري حديث الصحف العالمية (Getty)
+ الخط -

تغنت الصحف العالمية بالمنتخب المصري بعد تأهله إلى المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أفريقيا 2017، وذلك بعد تخطيه عقبة بروكينا فاسو بركلات الترجيح (4 – 3)، ووصول منتخب "الفراعنة" إلى المباراة النهائية للمرة التاسعة في تاريخه.

وكان المنتخب المصري عبر عقبة بوركينا فاسو بعد مباراة صعبة، حيثُ سجل النجم محمد صلاح الهدف الأول، ثم عادل منتخب بوركينا فاسو النتيجة، لينتهي اللقاء مع الأشواط الإضافية بالتعادل، ويلجأ المنتخبين لركلات الترجيح من أجل الحسم، حيثُ ابتسم الحظ لمنتخب "الفراعنة".

وكتبت صحيفة "ماركا" الإسبانية: "الحضري 44 سنة يقود المنتخب المصري إلى المباراة النهائية بعد ركلات الترجيح"، وتحدثت في الموضوع الذي نشرته بعد المباراة عن الإنجاز الكبير الذي حققه المنتخب المصري في أول مشاركة له منذ سنوات طويلة.

في المقابل عنونت صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "مصر تقصي بوركينا فاسو وتتأهل إلى نهائي بطولة أمم أفريقيا 2017"، وتحدثت عن محمد صلاح الذي أنار الليلة الجميلة بعد هدفه الرائع، كما تحدثت عن الحارس عصام الحضري الذي قاد منتخب مصر إلى المباراة النهائية بفضل تصدياته الرائعة".

وأخيراً تحدث موقع "بي بي سي" البريطاني عن الإنجاز المصري ووضع صورة للحارس عصام الحضري رجل المباراة، ونشرت إحصائية عن المباراة نصف النهائية وكيف نجح المنتخب المصري في الوصول إلى المباراة النهائية للمرة التاسعة في تاريخه.

(العربي الجديد)

المساهمون