قبل قرعة دوري أبطال أوروبا...3 كلاسيكو في 13 يوماً

قبل قرعة دوري أبطال أوروبا...3 كلاسيكو في 13 يوماً

14 مارس 2017
هل يشهد العالم 3 مباريات كلاسيكو في 13 يوماً؟(Getty)
+ الخط -

تنتظر جماهير كرة القدم مشاهدة مباراة كلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد مرتين في كل عام، وذلك في ذهاب وإياب بطولة الدوري الإسباني، لكن في هذا العام قد تضع قرعة دوري أبطال أوروبا الجمعة القادم العالم أمام فرضية إقامة ثلاث مباريات كلاسيكو في ظرف 13 يوماً.

تأهل ريال مدريد إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد أن تخطى نابولي في مجموع المباراتين (6 – 2)، في المقابل بلغ برشلونة الدور نفسه بعد أن أقصى باريس سان جيرمان الفرنسي بعد "ريمونتادا" تاريخية إثر فوزه في مجموع المباراتين (6 – 5).

وتُقام قرعة الدور ربع النهائي من البطولة الأوروبية الجمعة القادم، حيثُ لا قانون يحكم المواجهات خلال سحب القرعة سوى الحظ، لأن كل الأندية الثمانية المتأهلة ستواجه بعضها بعضاً من دون الأخذ بعين الاعتبار مواجهات البلد الواحد أو المجموعة نفسها، الأمر الذي يعني أن مواجهة برشلونة وريال مدريد ليست مستبعدة.

وفي حال أسفرت القرعة عن اصطدام برشلونة وريال مدريد في الدور ربع النهائي، فهذا يعني أن العالم سيتابع ثلاث مباريات كلاسيكو في ظرف 13 يوماً فقط، وهو الأمر الذي يعيد إلى الأذهان ما حصل في عام 2011 عندما كان مورينيو مدرباً للنادي "الملكي".

وكان موسم 2010-2011 قد شهد خمس مباريات كلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، إذ تواجه الفريقان مرتين في بطولة الدوري، ومرة في نهائي كأس ملك إسبانيا، ومرتين في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، والمثير أن شهر إبريل/نيسان شهد ثلاث مباريات كلاسيكو في ظرف 11 يوماً (16، 20 و27).

وفي موسم 2016-2017 وفي حال تصادم العملاقين في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، سيتواجه برشلونة وريال مدريد ثلاث مرات في ظرف 13 يوماً، إذ ستكون مواجهة الذهاب في 11 أو 12 إبريل، ثم يخوض الفريقان مباراة الإياب في 18 أو 19 إبريل، أما الكلاسيكو الثالث سيكون في الدوري الإسباني يوم 23 أبريل.

(العربي الجديد)

المساهمون