3 نقاط يجب أن ينتبه لها فيتور روكي مع برشلونة قبل بداية رحلته

3 نقاط يجب أن ينتبه لها فيتور روكي مع برشلونة قبل بداية رحلته

28 ديسمبر 2023
يسعى فيتور روكي لأن يكون واحدا من نجوم برشلونة هذا الموسم (Getty)
+ الخط -

أصبح فيتور روكي المهاجم البرازيلي أولى صفقات فريق برشلونة في ميركاتو الشتاء لموسم 2023-2024، والذي سيكون واحدا من أهم الصفقات الهجومية للنادي "الكتالوني"، خصوصاً في ظل التراجع الكبير لخط الهجوم وبشكل خاص في حسم الفرص أمام المرمى.

ولكن قبل أن يبدأ فيتور روكي رحلته مع فريق برشلونة الإسباني، يجب عليه الانتباه للكثير من الأمور، وأبرزها 3 نقاط مهمة ربما تؤثر على مسيرته في النادي "الكتالوني"، خصوصاً أنه سيُمثل فريقا أوروبيا كبيرا وسيعيش ضغوطات لا يمكن وصفها.

روكي والابتعاد عن الضغوطات

في البداية يجب على فيتور روكي التركيز على نقاط قوته والمساهمة في إضافة أشياء إيجابية على تشكيلة المدرب الإسباني، تشافي هيرنانديز، والابتعاد عن الضغوطات التي يفرضها خوض تجربة مع فريق كبير مثل برشلونة، فالكثير من النجوم الذين سبق لهم أن وقعوا مع برشلونة عانوا من كثرة الضغوطات وخصوصاً الجماهيرية، من أجل تقديم مستوى جيد، وفشلوا بسبب عدم قدرتهم على التحمل.

فعلى روكي الذي يُعتبر من أفضل المواهب البرازيلية حالياً أن يبدأ رحلته بهدوء وبدون ضغط أو آمال كبيرة، وذلك من أجل محاولة تقديم المطلوب منه في أولى المباريات، ومن ثم الانطلاق في رحلة النجومية وتسجيل الكثير من الأهداف.

فرض الشخصية على أرض الملعب

من بين أهم الأمور التي يجب على روكي الانتباه إليها والعمل من أجلها في بداية مشواره مع برشلونة، هو فرض نفسه وشخصيته على أرض الملعب منذ اليوم الأول، ولا يترك مجالاً للشك بأنه صفقة ليست جيدة للنادي، بل يجب أن يبدأ مشواره بكل قوة بحثاً عن صناعة تاريخ مميز مع النادي "الكتالوني". طبعاً ظهوره المميز في أولى المباريات سيترك انطباعاً جيداً للجماهير والجهاز الفني، وبالتالي سيكسب البرازيلي نقاطا تخوله لأن يصبح ركيزة أساسية في تشكيلة تشافي.

روكي وحسم الفرص أمام المرمى

إن كان فيتور روكي يبحث عن النجاح مع فريق برشلونة، فعليه المساعدة في إنهاء المشكلة الكبيرة التي يُعاني منها هجوم برشلونة وهي حسم الفرص أمام المرمى، وهي المشكلة التي كلفت النادي "الكتالوني" خسارة عدة مباريات ونزف نقاط في منافسات الدوري الإسباني. وحسم الفرص أمام المرمى سيُساعد فيتور روكي على كسب الثقة وتسجيل الأهداف والمساعدة في تحسن نتائج برشلونة في القسم الثاني من موسم 2023-2024.

المساهمون