35 لاعباً في معسكر مصر لمواجهة السنغال.. وهؤلاء أبرز العائدين

35 لاعباً في معسكر مصر لمواجهة السنغال.. وهؤلاء أبرز العائدين

19 فبراير 2022
منتخب مصر حصد وصافة الكان (هيكل هميمة/أناضول)
+ الخط -

يخطط المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر، لضم 35 لاعبا في بداية المعسكر الإعدادي لمواجهة السنغال المرتقبة، المقررة يوم 25 مارس/آذار، في ذهاب الدور الفاصل لتصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وعلم "العربي الجديد" من مصادر خاصة، السبت، أن المعسكر سيشهد تواجد 3 لاعبين في كل مركز، بواقع 35 لاعبا، من جميع الأندية المصرية، على أن يتم تقليص العدد إلى 23 لاعبا، بعد انضمام اللاعبين المحترفين.

ويأمل كيروش، في قيادة "الفراعنة" إلى المونديال للمرة الرابعة، بعدما تواجدوا في نسختي 1990 و2018 في إيطاليا وروسيا على الترتيب، بينما كان المنتخب المصري هو صاحب أول ظهور للعرب في كأس العالم، بعد مشاركته في مونديال 1934 بإيطاليا.

وأكد كيروش في أكثر من مناسبة، أن هدفه الأساسي مع الفريق، يتمثل في الصعود إلى كأس العالم في قطر.

ويتمنى المدرب البرتغالي، الوصول إلى أفضل تشكيلة قبل مواجهة السنغال، حيث ذكرت المصادر أيضا، أن الثنائي طارق حامد وأحمد رفعت اللذين تم استبعادهما من كأس أمم أفريقيا، سيتواجدان في القائمة، خلال المعسكر الخاص بمباراة السنغال، كما سيتم أيضا ضم حسين الشحات لاعب النادي الأهلي.

ويراقب كيروش، الثنائي أحمد عبد القادر ومحمد هاني لاعبي الأهلي، بعد تألقهما الملحوظ في مونديال الأندية، الذي حل خلاله بطل أفريقيا في المركز الثالث، بالفوز على الهلال السعودي برباعية نظيفة.

فيما لن يتواجد في القائمة، اللاعب محمد مجدي أفشة، ليستمر استبعاده من القائمة، على الرغم من اعتزال عبد الله السعيد دوليا، في ظل هبوط مستواه بشكل واضح مع النادي الأهلي، وعدم رغبة كيروش في الاعتماد على طريقة لعب تعتمد على وجود صانع ألعاب صريح، حيث يفضل الاعتماد على الهجوم من الأطراف واستغلال سرعات محمد صلاح بالتحديد.

المساهمون