"الطوق والإسورة"... الأفضل في أيام قرطاج المسرحية

"الطوق والإسورة"... الأفضل في أيام قرطاج المسرحية

16 ديسمبر 2019
تدور أحداث المسرحية في صعيد مصر (تويتر)
+ الخط -
نجح عرض "الطوق والإسورة" في الفوز بجائزة أفضل عرض مسرحي متكامل، في الدورة الـ21 لمهرجان أيام قرطاج المسرحية، ليواصل نجاحاته بعدما سبق وحصد العديد من الجوائز والإشادات منذ بداية عرضه.

والمسرحية من إنتاج فرقة مسرح الطليعة ومن إخراج ناصر عبد المنعم، وإعداد الدكتور سامح مهران عن رواية الكاتب يحيى الطاهر عبد الله.

وقال رئيس البيت الفني للمسرح الفنان إسماعيل مختار إن الجائزة هي الثانية للعرض هذا العام 2019، إذ سبق أن نال جائزة أفضل عرض بالمسار الثاني من الدورة 11 لمهرجان المسرح العربي خلال يناير الماضي.

وتابع مختار أنه تم ترشيح العرض أيضاً لجوائز أفضل نص مسرحي، أفضل سينوغرافيا، وأفضل تمثيل نساء للفنانتين فاطمة محمد علي، ومارتينا عادل.

يشار إلى أن عرض "الطوق والإسورة" تدور أحداثه في صعيد مصر، حيث يصور معاناة الأسر الفقيرة التي تصبح ضحية للخرافات.

قدم للمرة الأولى في الدورة الثامنة من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي عام 1996، وحصل مخرجها ناصر عبد المنعم على جائزة أفضل إخراج في المسابقة الرسمية، وتمت إعادة إنتاج العرض في عام 2018 ضمن الاحتفال باليوبيل الفضي للمهرجان التجريبي، كما تم تقديمه عرض افتتاح في أيام الشارقة المسرحية بدولة الإمارات، إلى جانب المشاركة في الدورة 12 من المهرجان القومي للمسرح المصري خلال أغسطس/ آب الماضي.

العرض المسرحي "الطوق والإسورة" بطولة فاطمة محمد علي، ومحمود الزيات، ومارتينا عادل، وأحمد طارق، وأشرف شكري، وشريف القزاز، وشبراوي محمد، ومحمد حسيب، وسارة عادل، وسلمى عمر، وسارة مصطفى، ونائل علي.

دلالات

المساهمون