"خيبة أمل" ترامب بعد انسحاب المرشحة لمنصب سفيرة سنغافورة

"خيبة أمل" ترامب بعد انسحاب المرشحة لمنصب سفيرة سنغافورة

03 فبراير 2018
+ الخط -

عبر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، عن "خيبة أمله" بعد أن أعلنت النائبة السابقة لمستشار الأمن القومي، كي. تي. ماكفارلاند، سحب ترشيحها لمنصب السفيرة الأميركية إلى سنغافورة.

وأثار ترشيح ماكفارلاند للمنصب الجدل بعد أن طرح أعضاء في مجلس الشيوخ تساؤلات عما إذا كانت على اطلاع بالمحادثات، التي جرت بين السفير الروسي لدى واشنطن، سيرغي كيسلياك، والمستشار السابق للأمن القومي، مايكل فلين، في 2016.

وأقر فلين بأنه كذب على مكتب التحقيقات الفدرالي بشأن تلك اللقاءات في ديسمبر/ كانون الأول، بعد ان أقاله ترامب على خلفية القضية نفسها قبل أشهر.

وتم ترشيح ماكفارلاند لمنصب السفيرة بعد استقالتها من مهامها في الأمن القومي في أعقاب تولي إتش آر ماكماستر المنصب خلفا لفلين.

وترشيح ماكفارلاند للمنصب الذي تم تقديمه في مايو/ أيار، أعاده مجلس الشيوخ إلى البيت الأبيض مطلع الشهر الماضي ليعاد ترشيحها بعد أسبوع.

وفي بيان نشر الجمعة، قال ترامب إن ماكفارلاند، وهي محللة إخبارية سابقة في شبكة "فوكس نيوز"، خدمت الإدارة "بامتياز"، لكنه اتهم الديمقراطيين باختيار "اللعب بالسياسة بدلا من الشروع في تعيين مرشحة تتمتع بالكفاءة في منصب مهم جدا".

وأضاف "أتمنى لكي.تي الأفضل عندما تستخدم حكمتها ومهارتها كمعلقة كي تشرح للشعب الأميركي كيف نعيد العظمة للسياسة الخارجية الأميركية".

(فرانس برس)