"رجعولنا الضحكة".. حملة إلكترونية للتضامن مع الطلاب المصريين المعتقلين

20 مايو 2016
التقاط صورة مع تكميم الفم باليد (مواقع التواصل)
+ الخط -

نظّم طلاب كلية الطب في جامعة طنطا، شمال القاهرة، حملة بعنوان "رجعولنا الضحكة" للتضامن مع زميلهم المعتقل أحمد أبو ليلة، والذي تم إلقاء القبض عليه و2 من زملائه، لمشاركتهم في وقفات احتجاجية كانت قد نظمتها حركة "الطلاب مش هتبيع" الشهر الماضي في حرم جامعة طنطا، للتنديد بقرار بيع جزيرتي "تيران وصنافير" إلى السعودية.

الحملة المستمرة منذ الأربعاء الماضي، شارك فيها عدد كبير من الشباب المصري الرافض لما مارسته الدولة المصرية، من انتهاكات ضد الشباب، والطلاب الرافضين للقرار الرئاسي الخاص بإعادة ترسيم الحدود بين مصر والسعودية.

في البداية كانت حملة "رجعولنا الضحكة" مخصصة للإفراج عن الطالب أحمد أبو ليلة المقيد بكلية طب طنطا، لكن مع انتشار الحملة ارتفعت الأصوات المطالبة بالحرية لجميع المعتقلين، وقد نشر الشباب المتضامنون مع الحملة صورهم وهم مكممو الأفواه في إشارة إلى غياب الحرية في مصر.

وكان القائمون على اتحاد طلاب كلية الطب جامعة طنطا قد شجعوا مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على المشاركة في الحملة، وقالوا في منشور لهم "للتضامن مع الزميل أحمد أبو ليلة المحبوس احتياطياً على ذمة التحقيقات منذ يوم 17 إبريل/ نيسان الماضي، سنقوم بالتدوين والتقاط صورة مع تكميم الفم باليد، على هاشتاغ ‫#‏رجعولنا_الضحكة‬‫ و#‏الحرية_لأبوليلة".


المساهمون