avata

مي الحسيني

مقالات أخرى

أصدر رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية بالقاهرة، محمد فريد خميس، تعليمات بعدم قبول أي طالبة منقبة في الجامعة، بدءاً من العام الدراسي المقبل.

06 اغسطس 2016

هذا العام، فرضت المدارس الخاصة شرطاً جديداً لقبول الأطفال. شرط يساهم في تكريس الفروقات الطبقية بين المصريين، وهو تمتع الآباء بمؤهلات عالية، أو تعلن رفض أبنائهم

03 اغسطس 2016

أصدرت إدارة جامعة القاهرة، اليوم الاثنين، قراراً بعدم استقبال الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية في أي من كلياتها، حتى الحاصلين منهم على المجموع التام، وذلك لأول مرة في تاريخ الجامعة.

01 اغسطس 2016

كشف نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، اليوم في تصريحات صحافية، أن الجامعة أرسلت الأعداد المقترحة للقبول بكليات الجامعة للعام الدراسي المقبل إلى المجلس الأعلى للجامعات، وحددت قدرتها الاستيعابية من الطلاب الجدد في 25 ألف طالب فقط للدراسة.

13 يونيو 2016

اعتقلت قوات الأمن المصرية بمحافظة المنوفية، شمالي القاهرة، الطالب بكلية اللغة العربية، جامعة الأزهر، حذيفة مختار سالم، وذلك باقتياده من داخل قاعة امتحاناته إلى جهة غير معلومة لأي من ذويه أو محاميه حتى اللحظة.

29 مايو 2016

أطلقت مجموعة من طلاب "جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا"، في مدينة الجيزة، حملة إلكترونية بعنوان "عمرو لازم يمتحن"، للتضامن مع زميلهم المعتقل منذ خمسة أشهر والمحكوم بالسجن 5 سنوات، عمرو جمال.

27 مايو 2016

ارتدى طلاب الفرقة الرابعة في كلية الطب جامعة طنطا المصرية، بدلتا النيل، الملابس السوداء، أثناء أدائهم امتحاناتهم الأولى المقررة للفصل الدراسي الثاني، تعبيراً عن تضامنهم مع زميلهم المعتقل منذ السابع عشر من أبريل/ نيسان الماضي، أحمد أبوليلة.

26 مايو 2016

تسبّب الانتشار الواسع لصور التقطها طلاب قسم الإعلام، في كلية الآداب جامعة المنوفية، شمالي القاهرة، وهم يتضامنون مع المصوّر الصحافي المعتقل شوكان، وفرقة "أطفال شوارع"، باتهامهم بالسعي إلى نشر أفكار وانتماءات بعض التوجهات السياسية.

24 مايو 2016

أعلنت الطالبة في كلية التجارة، جامعة عين شمس بالقاهرة، إيمان نبهان عن قيام إدارة جامعتها بفصلها نهائيًا بعد تحويلها لمجلس تأديب، بسبب مشاركتها في فعالية مناهضة لاتفاقية إعادة ترسيم الحدود المصرية مع السعودية، وحمل يافطة مكتوب عليها "لسا أخواتنا مفصولين".

23 مايو 2016

نظّم طلاب كلية الطب في جامعة طنطا، شمال القاهرة، حملة بعنوان "رجعولنا الضحكة" للتضامن مع زميلهم المعتقل أحمد أبو ليلة، والذي تم إلقاء القبض عليه و2 من زملائه.

20 مايو 2016