"روكي نابولي" في مواجهة "دراغو يوفنتوس"...معركة قلب "تورينو"

"روكي نابولي" في مواجهة "دراغو يوفنتوس"...معركة قلب "تورينو"

13 فبراير 2016
مواجهة نارية بين ملاكمين (العربي الجديد)
+ الخط -

في العام 1985، أنتجت السينما الأميركية واحدا من أجمل أفلام الملاكمة تاريخياً وهو "روكي 4" الشهير، هذا الفيلم الذي يتحدث عن ملاكم أميركي يُدعى "روكي" سيحاول الانتقام لصديقه ضد العملاق الروسي "دراغو"، وقرر مواجهته على أرضه في روسيا. روكي الذي لا يملك إمكانيات فنية وبدنية تشبه قوة الملاكم الروسي يحاول تحقيق المستحيل. لماذا نتحدث عن هذا الفيلم هنا، لأن نابولي هو الملاكم الأميركي ويوفنتوس هو الملاكم الروسي والمعركة في "تورينو".

"روكي 4" الفيلم الأميركي الذي حقق نجاحاً كبيراً في العام 1985، وقصته ستكون حاضرة في ملعب "يوفنتوس" في المواجهة التي ستجمع متصدر الدوري الإيطالي نابولي ووصيفه "اليوفي". فريق الجنوب هو "روكي نابولي" الذي يريد التتويج بالألقاب والتغلب على "دراغو يوفنتوس" صاحب القوة البدنية المخيفة، الذي هو بطل إيطاليا لأربع سنوات متتالية وزعيم الكرة الإيطالية، يملك نجوماً وقوى مرعبة على أرض الملعب من الصعب احتواؤها، لكن نابولي يريد السير على خطى روكي بالباوا ولن يتنازل عن حقه في الصدارة وسيواجه يوفنتوس بشراسة في قلب "تورينو".

المنافسة بين "روكي" و"دراغو" وُلدت نتيجة تعرض زميل روكي لخسارة مروعة على الحلبة ووفاته بسبب توقف في القلب، فقرر "روكي" مواجهة "القاتل" بحسب تعبيره في الفيلم على أرضه وبين جمهوره للقضاء عليه، نابولي الذي لم يعرف طعم الفوز على أرض ملعب "تورينو" منذ العام 2012، يوم هزم فيه فريق "الجنوب" يوفنتوس على أرضه في بطولة كأس إيطاليا بهدفين نظيفين، سيحاول الانتقام في هذه المباراة ولن يكون ثأراً عادياً لأنه سيكون في "تورينو"، يُضاف إلى ذلك أن آخر انتصار لنابولي على يوفنتوس في "تورينو" خلال بطولة الدوري كان في العام 2010.

"روكي نابولي" لن يرضى بهذا التاريخ ويريد الخروج من أرض "تورينو" منتصراً مثلما فعل الملاكم الأميركي عندما هزم الملاكم الروسي في عقر داره، سيحاول نابولي توجيه الضربات المتكررة يميناً ويساراً مستعملاً أسلحته الفتاكة المُتمثلة بإنسينيي وهداف أوروبا الأرجنتيني هيغوايين، لن يكون خصماً سهلاً مهما كان حجم وقوة "دراغو يوفنتوس"، لأن المال والنجوم ليسا دائماً معايير للنجاح على أرض الملعب، ويمكن أن نسأل لستر سيتي عن صدارته في أقوى دوريات العالم "البريمييرليغ".

"دراغو يوفنتوس" لا يخاف، لديه نجوم قادرة على إبادة أي خصم بضربة واحدة من ديبالا أو ركلة خرافية من بوغبا أو حتى لمسة سحرية من الإسباني موراتا، قوة بدينة وانضباط تكتيكي مُميز سيكون من الصعب هزمه في حلبة الملاكمة، وهذا الأمر يعرفه "روكي نابولي" جيداً لأنه على يقين أن خصمه الوحش يتفوق عليه في الإمكانيات الفنية والبدنية ومن الممكن أن تنتهي المواجهة لمصلحته، لكنه سيحاول لأن ممثلاً أميركياً اسمه سيلفتر ستالون فعل ذلك في العام 1985.

اقرأ أيضاً: نابولي..حكاية عشق وشغف..وكرة قدم

المساهمون