"غوغل" تطرح هاتفها الأرخص "بيكسل 4إيه"

"غوغل" تطرح هاتفها الأرخص "بيكسل 4إيه"

04 اغسطس 2020
يبدأ سعر هاتفها "بسكل 4إيه" من 349 دولاراً (ديفيد إيمل/تويتر)
+ الخط -

أعلنت شركة "غوغل"، المملوكة لـ"ألفابِت"، عن أول هواتفها الذكية الداعمة لتكنولوجيا "الجيل الخامس" 5G، وهما نسخة من الهاتف "بيكسل 4إيه" Pixel 4A والهاتف الجديد "بيكسل 5" Pixel 5، وقالت إن طرحهما سيكون في خريف هذا العام، بسعر يبدأ من 499 دولاراً أميركياً.

وخفضت الشركة أيضاً سعر هاتفها "4إيه" الذي لا يعمل بتكنولوجيا "الجيل الخامس"، ليبدأ من 349 دولاراً، في مسعى لجذب المزيد من الزبائن ذوي الميزانيات المحدودة.

وسيكون سعر الهاتف "4إيه" الذي لا يدعم تكنولوجيا "الجيل الخامس" أقل بـ50 دولاراً من الهاتف "بيكسل 3إيه" Pixel 3a، وهو أرخص هواتف مجموعة "بيكسل"، وفق ما نقلت وكالة "رويترز".

وعرقلت جائحة كورونا الموعد الأصلي لطرح الهاتف "4إيه" الذي سيصبح متاحاً للتوصيل، اعتباراً من 20 أغسطس/ آب في الولايات المتحدة. وقالت "غوغل" إنّ هواتفها الداعمة لتكنولوجيا "الجيل الخامس" ستتوفر في الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وأيرلندا وفرنسا وألمانيا واليابان وتايوان وأستراليا.

صحيفة "ذا غارديان" البريطانية وصفت، اليوم الثلاثاء، هاتف "بيكسل 4إيه" بـ"أفضل جهاز تصنعه (غوغل) منذ سنوات". ولفتت إلى أن الهاتف الجديد منخفض السعر يتمتع بجودة عالية وبطارية تدوم طويلاً وكاميرا مميزة.

موقع "ذا فيردج التقني" شدد على أن السعر أهم ميزات الهاتف الجديد، مشيداً أيضاً بجودة الكاميرا التي خصص لها حيزاً واسعاً في مراجعته المنشورة يوم الاثنين.

موقع شبكة "سي أن أن" الأميركية ركز أيضاً على المواصفات نفسها في الهاتف الجديد، وتحديداً الكاميرا التي يبدو أنها أثارت إعجاب مراسلي الشؤون التقنية في المواقع المتخصصة كلها، وبينها أيضاً "وول ستريت جورنال". وقال عنه موقع مجلة "وايرد" إنه "شبه مثالي"، ومن ميزاته السعر والكاميرا والأداء والشاشة، ومن عيوبه أنه غير مقاوم للماء ويتوفر حالياً باللون الأسود فقط.

وقد نشر خبراء تقنيون صوراً التقطوها بالهاتف المذكور على حساباتهم في "تويتر" و"إنستغرام"، للإشادة بالكاميرا الخاصة به، وبينهم منتج الفيديوهات ماركيز براونلي، والمحرر في "أندرويد سنترال" أندرو مارتونيك، والـ"يوتيوبر" آرون مايني، والمحرر في موقع "ذا فيردج" ديتر بون.

وعلى غرار شركة "آبل" التي طرحت هاتف "آيفون" أصغر، في إبريل/نيسان، بسعر 399 دولاراً، يعكس هاتف "غوغل" الذكي ذو السعر المنخفض سعي الشركة للوصول إلى المشترين الذين تضرروا من التراجع الاقتصادي الناجم عن جائحة فيروس كورونا.

ومن المتوقع أن تطرح شركة "سامسونغ"، هذا الأسبوع، هواتفها الذكية الرائدة الجديدة، ومن بينها الهاتف "غالاكسي نوت" وهاتف آخر قابل للطي، بهدف الصمود في وجه المنافسة مع شركة "هواوي" الصينية التي اقتنصت أخيراً لقب أكبر بائع للهواتف الذكية في الربع الثاني، وفقاً لـ"رويترز".

 

المساهمون