"كلين شيت" آخر...بوفون يقترب من كتابة تاريخ جديد

"كلين شيت" آخر...بوفون يقترب من كتابة تاريخ جديد

29 فبراير 2016
بوفون لم تهتز شباكه أمام إنتر (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يثبت الحارس الإيطالي جانلويجي بوفون يوماً بعد يوم أنه أسطورة لن تتكرر في التاريخ، حيث يواصل حامي عرين مرمى نادي يوفنتوس الإيطالي تحقيق الأرقام القياسية رغم تقدمه في السن.

وحافظ بوفون يوم أمس مرة أخرى على نظافة شباكه في مسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم أمام نادي إنتر ميلان في اللقاء الذي انتهى بنتيجة 2-0، وبذلك حقق تاسع "كلين شيت" له على التوالي، فالمباراة الأخيرة التي تلقى فيها جانلويجي هدفاً كانت أمام نادي سمبدوريا، يوم 10 /1 /2016، ويومها انتصر فريقه بهدفين لواحد.

وتجاوز حارس مرمى السيدة العجوز بذلك رقمه القديم في الكالتشو، حيث حافظ على شباكه حتى الآن لمدة 746 دقيقة، بينما كان رقمه القديم 744 دقيقة بدون أهداف، وذلك خلال موسم 2013-2014، قبل أن ينجح ماكسيكليانو موراليز في هز شباكه، في المباراة التي فاز خلالها يوفنتوس على أتلانتا آنذاك.

ويتطلع جيجي الذي انضم إلى البيناكونيري عام 2001 لتحطيم عدة أرقام قياسية دفعة واحدة، هو حالياً في المركز السادس برصيد 746 دقيقة، وفي حال حافظ على نظافة شباكه في المباراة القادمة في الدوري الإيطالي أمام أتلانتا في الجولة القادمة فإنه سيتجاوز ثلاثة أرقام دفعة واحدة والمسجلة باسم (ديفيد بيناتو 757 دقيقة مع أتلانتا، إيفان بيليزولي 774 مع نادي روما، وماريو دي بوزو 791 حارس جنوا).

وسيتوجب على بوفون المحافظة بعدها على شباكه أمام ساسولو طوال اللقاء ليكسر الرقمين الآخرين، ويصبح صاحب الرقم القياسي، حيث سيتخطى الأسطورة دينو زوف، والذي حافظ على شباكه خلال 903 دقائق، وكذلك سيتفوق على سباستيانو روسي حارس مرمى ميلان، والذي يتصدر بـ929 دقيقة.

اقرأ أيضاً:قطار سان جيرمان يتوقف...خسارة أولى هذا الموسم

المساهمون