"هاتريك" إيموبيلي يهديه ليلة تاريخية في الكالتشيو

"هاتريك" إيموبيلي يهديه ليلة تاريخية في الكالتشيو

26 يوليو 2020
سعادة شيرو إيموبيلي بأهدافه الثلاثة في المواجهة أمام هيلاس فيرونا (نيكولو كامبو/Getty)
+ الخط -

عاد نادي لاتسيو لسلسلة النتائج الإيجابية في الدوري الإيطالي لكرة القدم، ومعه عاد نجمه تشيرو إيموبيلي ليخطف الأضواء بتسجيله "لهاتريك" في مرمى هيلاس فيرونا، ضمن مباريات الأسبوع (36) من المسابقة المحلية.

ورغم أن هيلاس فيرونا كان السباق للتسجيل عن طريق نجمه المغربي، سفيان أمرابط من ركلة جزاء، إلا أن رد "نسور" العاصمة كان قوياً، بدأه المتألق إيموبيلي من ركلة جزاء، ثم سافيتش والأرجنتيني خواكين كوريا بالهدفين الثاني والثالث.

وعاد إيموبيلي للتألق مُجدداً في اللقاء، بعدما سجل هدفه الثاني والثالث في المباراة بطريقة رائعة، ثم يُبصم على الهدف الخامس والثالث له من ركلة جزاء أخرى، التي شهدت لقطة مميزة، بعدما كان لويس ألبيرتو يستعد لتسديدها، لكنه قرر تركها لزميله إيموبيلي الذي وصل بذلك إلى هدفه (34) هذا الموسم.

وحمل "هاتريك" إيموبيلي أرقاماً مثيرة، إذ أصبح معادلاً لرقم نجم بايرن ميونخ، روبيرت ليفاندوفسكي، كأفضل هداف في الدوريات الخمسة الكبرى هذا الموسم بـ(34)، ومنه أصبح مهاجم تورينو السابق بحاجة لهدف وحيد في المباراتين المتبقيتين من "الكالتشيو"، لينفرد بصدارة الهدافين في "القارة العجوز"، ومنه الفوز بجائزة الحذاء الذهبي.

كما أصبح تشيرو ايموبيلي أول لاعب إيطالي يصل إلى (34) هدفاً في موسم واحد في تاريخ "الكالتشيو"، كما أصبح على بعد هدفين من معادلة رقم الأرجنتيني غونزالو إيغوايين، كأفضل هداف في موسم واحد في الدوري الإيطالي، بعدما سجل (36) مع نابولي موسم (2015/2016).

وابتعد إيموبيلي عن ملاحقه كريستيانو رونالدو بأربعة أهداف في صدارة هدافي "الكالتشيو"، إذا أصبح "صاروخ ماديرا" مطالباً بتوظيف كامل قوته التهديفية والخبرة التي اكتسبها طوال مسيرته الحافلة، من أجل اللحاق بمنافسه ايموبيلي الذي يملك في رصيده 14 ركلة جزاء هذا الموسم، مقابل 12 لنجم يوفنتوس.

 

 

 

 

المساهمون