أيقونة التنس ومُحطم الأرقام.. روجر فيدرير

أيقونة التنس ومُحطم الأرقام.. روجر فيدرير

28 يناير 2018
+ الخط -
قدمت رياضة التنس على مرّ التاريخ قبل عصر الاحتراف وبعده كثيراً من الأسماء الكبيرة، على غرار بيت سامبراس وأندريه أغاسي وكذلك الإسباني رافائيل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش، لكن السويسري روجر فيدرير تفوق على الجميع من حيث الأرقام، وإن كان رافا ربما قادراً على الوصول إلى أرقامه في حال تابع اللعب حتى سنٍ متأخرة.

بالعودة إلى فيدرير الذي توج بلقب أستراليا المفتوحة على حساب الكرواتي مارين سيليتش، فقد ولد يوم الثامن من أغسطس/ آب 1981 في مدينة يازل السويسرية، وهو يبلغ من العمر حالياً 36 عاماً، بدأ ممارسة التنس في عام 1998 ويلعب باليد اليمنى، متزوج من لاعبة التنس السابقة، السلوفاكية السويسرية ميراسلوفا فارينيتش "ميركا فيدرير".

وكما يُظهر "الإنفوغراف" حقّق فيدرير خلال مسيرته 20 لقباً في الغراند سلام، وكان أولها في بطولة "ويمبلدون البريطانية" على الملاعب العشبية حين هزم سنة 2003 اللاعب الأسترالي مارك فيليبوسيس بثلاث مجموعات نظيفة 7-6 و6-3 و7-6.

على مستوى بطولة أستراليا المفتوحة التي فاز بها مؤخراً فإن لقبه الأول كان في عام 2004 على حساب الروسي مارات سافين بثلاث مجموعات نظيفة، أما لقبه الأول في أميركا المفتوحة فكان أمام الأسترالي ليتون هيووت عام 2004، فيما جاء لقبه الوحيد في فرنسا المفتوحة على الملاعب الترابية عام 2009 أمام السويدي روبرت سودرلينغ.

(العربي الجديد)

المساهمون