إبراهيموفيش.. الهداف التاريخي للسويد

إبراهيموفيش.. الهداف التاريخي للسويد

العربي الجديد

العربي الجديد
05 سبتمبر 2014
+ الخط -

اقتنص السويدي زلاتان ابراهيموفيش، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، لقب الهداف التاريخي لمنتخب بلاده، بعد إحرازه هدفين ضد استونيا في مباراة دولية ودية جرت الخميس.

وافتتح ابراهيموفيتش التسجيل في الدقيقة الثالثة من أحداث المباراة قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 24، رافعاً رصيده الى 50 هدفاً دولياً، ليتخطى رقم سفين ريديل (1920 ـ 1930).

وخاض ابراهيموفيتش (32 عاماً)، ضد استونيا مباراته رقم 99، وسيكمل المئوية ضد النمسا الاثنين المقبل في انطلاق التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2016.

ويملك إبراهيموفيتش سجلاً دولياً رائعاً، شارك خلاله مع السويد في بطولتي كأس العالم (2002-2006)، وثلاث بطولات في كأس الأمم الأوروبية (2004-2008-2012).

وكان النجم السويدي قد أعلن عن عودته بقوة الى ملاعب كرة القدم بعد الإصابة، حيث سجل "هاتريك" قاد به الفريق الباريسي إلى فوز ساحق على سانت إيتيان بخماسية، خلال المرحلة الرابعة من منافسات الدوري الفرنسي.

وامتدح ناصر الخليفي، رئيس النادي، ابراهيموفيتش قائلاً: "إنه لاعب كبير ونجم كبير، حين يكون موجوداً يكون الفريق مختلفاً حتى على الصعيد المعنوي. إنه لاعب مهم في الفريق".

ذات صلة

الصورة
مالودا من أفضل اللاعبين في تاريخ تشلسي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد الفرنسي فلوران مالودا (43 عاماً)، أن الصعوبات التي تجدها الفرق الفرنسية للتتويج مجدداً بدوري أبطال أوروبا، تُعتبر منطقية بالنظر إلى قوة المسابقة.

الصورة
ديدا حارس مرمى منتخب البرازيل وميلان سابقاً (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يثقُ نجم نادي ميلان السابق، حارس المرمى البرازيلي المعتزل، ديدا (50 عاماً)، بالمدرب الجديد لراقصي السامبا، دوريفال جونيور.

الصورة
GettyImages-103697899.jpg

رياضة

يعتبر النجم النيجيري السابق مايكل إينيرامو من أبرز اللاعبين الأجانب في تاريخ الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، وهو الذي حمل قميص نادي الترجي سنوات طويلة

الصورة

رياضة

أكد منتخب الأردن أنّه جاهز لحصد لقب كأس آسيا، بعدما آمن بحلمه وتابع التقدّم في البطولة القارية المقامة حالياً في قطر، حين هزم نظيره كوريا الجنوبية بهدفين.

المساهمون