إسرائيل تخصص 1.4 مليار دولار لمواجهة حملات المقاطعة

إسرائيل تخصص 1.4 مليار دولار لمواجهة حملات المقاطعة

09 ابريل 2014
القرار الاسرائيلي لمواجهة حملات المقاطعة (بيرتران لانغلوا،Getty)
+ الخط -

قررت الحكومة الاسرائيلية تخصيص مليار و400 مليون دولار، يصرف على مدى خمس سنوات، بهدف تجنيد يهود العالم في حربها الدعائية ضد الفلسطينيين.

وقال عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"، والأمين العام للتجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة، ديمتري دلياني: إن الحكومة الاسرائيلية خصصت المبلغ المذكور في سياق حربها ضد "شعبنا الفلسطيني وحقوقه الوطنية والإنسانية"، في إطار برنامج يحمل اسم "المبادرة اليهودية العالمية المشتركة".

وأوضح دلياني، في بيان صحافي صدر عن مكتبه، صباح اليوم الأربعاء، أن القرار بإطلاق هذا البرنامج التعبوي – الدعائي، اتخذ خلال اجتماع موسّع، عقده مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في أكتوبر/تشرين الأول العام الماضي، بمشاركة 120 من أبرز الشخصيات اليهودية في العالم، ومن ضمنهم، نتنياهو، ورئيس حزب "البيت اليهودي"، نفتالي بينيت، ورئيس الوكالة اليهودية، نتان شيرانسكي، كاشفاً أن الخطوات الاجرائية استكملت في الدوائر الحكومية لتنفيذ المشروع.

ويسعى برنامج "المبادرة اليهودية العالمية المشتركة"، حسب بيان دلياني، إلى تعزيز العقيدة الصهيونية لدى فئات الشباب اليهود، وتقوية الروابط اليهودية العالمية مع دولة الاحتلال. وأشار البيان إلى أن الهدف الاساسي والعملي، الذي يسعى إليه نتنياهو، من خلال هذا البرنامج، هو تجنيد يهود العالم للدفاع عن الأجندة السياسية اليمينية المتطرفة المبنية على عقيدة توسعية عنصرية، وتعبئة جيش من المتطوعين لمجابهة حملات المقاطعة الدولية، بالإضافة إلى "تشويه صورة شعبنا المناضل و قضيته العادلة في العالم".

دلالات