إصابة عناصر من قوات مصراته بمواجهات مع مسلحي "داعش"

إصابة عناصر من قوات مصراته بمواجهات مع مسلحي "داعش"

15 مايو 2016
المعارك اندلعت بعد إحباط تقدّم مسلحي "داعش" (فرانس برس)
+ الخط -
أصيب أربعة عناصر من قوات غرفة عمليات المجلس الرئاسي الليبي، اليوم الأحد، إثر تجدد القتال بين مقاتليها ومقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) شرقي مصراته.

وقال المتحدث باسم مستشفى مصراته، عبد العزيز عيسى، لـ"العربي الجديد" إن المصابين الأربعة غادر منهم اثنان، فيما لا يزال الجريحان الآخران بالمستشفى ويعانيان من إصابات بليغة، مشيراً إلى أن عدداً من جرحى المعارك السابقة نقلوا إلى إيطاليا على متن طائرة إسعاف لتلقي العلاج.

وبحسب بيان غرفة عمليات "سرت ـ مصراته"، المشكلة من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بطرابلس، فإن المعارك اندلعت من جديد ضد مقاتلي تنظيم "داعش" بعد إحباط محاولتهم للتقدم باتجاه منطقة المحمية القريبة من بوقرين (100 كيلومتر غربي سرت).

وأضاف البيان أن قوات الغرفة حققت تقدماً ملحوظاً باتجاه بوقرين بمساعدة سلاح الجو الذي ما يزال يستهدف تمركزات وأرتالاً متنقلة لمسلحي تنظيم "داعش".

وورد في البيان "أعلنت المنطقة الواقعة جنوب مصراته بما فيها السدادة منطقة عسكرية حتى نتمكن من حماية ظهر مقاتلينا من أي التفاف مفاجئ، ونؤكد على أن قواتنا في طور استعدادها لمعركة تحرير سرت قريباً".

وكانت الاشتباكات قد اندلعت بين الطرفين إثر تقدم مقاتلي "داعش" في محاولة للسيطرة على منطقة بوقرين وصولاً إلى بوابة السدادة (90 كيلومتراً جنوب شرق مصراته) والتي نفذ فيها التنظيم عدداً من الهجمات الانتحارية بواسطة سيارات مفخخة، قبل أن تتمكن قوات مصراته من استرجاعها وضمها إلى منطقة بوقرين.

وكان المجلس الرئاسي قد أعلن في السادس من الشهر الجاري تشكيل غرفة عسكرية تحت مسمى "غرفة سرت – مصراته" لتحرير المنطقة الواقعة بين المدينتين من سيطرة "داعش" قبل الانتقال إلى معركة تحرير سرت بحسب قرار تأسيس الغرفة.