ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في أفغانستان إلى 110 قتلى و150 جريحاً

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في أفغانستان إلى 110 قتلى و150 جريحاً

كابول

العربي الجديد

العربي الجديد
27 اغسطس 2020
+ الخط -

ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات المفاجئة التي حدثت في عدة أقاليم بأفغانستان، خلال الـ24 ساعة الماضية، إلى أكثر من 110 قتلى وقرابة 150 جريحاً.

وقال المسؤولون المحليون، وفقاً لتصريحات ذكرتها شبكة "تولو نيوز" الأفغانية، اليوم الخميس، أنّ غالبية الضحايا كانوا من إقليم باروان الشمالي، حيث ارتفع عدد القتلى في الإقليم إلى 85، بينما أصيب أكثر من 110 آخرين.

وأضاف المسؤولون أنّ عمليات البحث والإنقاذ ستستأنف اليوم، مشيرين إلى أن معظم الضحايا كانوا من النساء والأطفال، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء القطرية.

وقد تسببت الفيضانات في تدمير مئات المنازل والسيارات في المناطق المتأثرة.

وكان وزير التعامل مع الأحداث الطبيعية بهاءالدين جيلاني، قد أكد، في تصريحات سابقة لوسائل الإعلام المحلية، أنّ الحادث "أليم ونخشى أن يرتفع عدد القتلى، إذ إن كثيراً من الناس ما زالوا تحت الركام، وعمليات الإسعاف مستمرة".

كما أكّد جيلاني أنه في تواصل مع الحكومة المركزية وهي تقوم بكل ما يلزم، لافتاً إلى أنّ المساعدات أيضاً طُلبت من الأقاليم المجاورة، من الحكومات المحلية ومن عامة الناس، "لأنّ الكارثة كبيرة، وعدد القتلى والمتضررين يزداد".

ذات صلة

الصورة
أمطار غزيرة تضرب سلطنة عمان 15 أبريل 2024 (وكالة الانباء العمانية/إكس)

مجتمع

أعلنت اللجنة الوطنية لإدارة الطوارئ في سلطنة عُمان، اليوم الثلاثاء، عن مصرع ما لا يقل عن 18 شخصاً بسبب الأمطار الغزيرة التي تشهدها البلاد خلال الأيام الأخيرة
الصورة
تضررت مخيمات النازحين السوريين في لبنان من الأمطار الغزيرة (فيسبوك/الدفاع المدني)

مجتمع

أغرقت الأمطار التي يشهدها لبنان والتي اشتدت أول من أمس (السبت)، العديد من مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان، لا سيما تلك الواقعة في المناطق المنخفضة.
الصورة

مجتمع

تتزايد مخاوف الفلسطينيين في غزة من فيضان مياه بركة "الشيخ رضوان" شمالي المدينة، مع دخول المنخفض الجوي وتساقط الأمطار بغزارة على القطاع.
الصورة
المخدرات مصدر تمويل رئيسي لحركة الشباب

تحقيقات

تمول حركة الشباب أنشطتها المحلية في الصومال، والإقليمية في دول الجوار، عبر تجارة المخدرات والضرائب التي تفرضها على من يعملون بها، في ظل الفوضى الأمنية

المساهمون