استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال شمال الضفة

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال شمال الضفة

نابلس

سامي الشامي

avata
سامي الشامي
08 ديسمبر 2016
+ الخط -



استشهد اليوم، الخميس، الشاب الفلسطيني، محمد جهاد حرب، برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي، عند حاجز زعترة العسكري والمقام على أراضي الفلسطينيين جنوبي مدينة نابلس، في شمال الضفة الغربية المحتلة، بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد الشاب الذي يبلغ من العمر 18 عاماً وهو من حي النقار في مدينة قلقيلية شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني، أنّ طواقهما هرعت لتقديم العلاج للشاب، إلا أنّ قوات الاحتلال منعتها من الوصول إليه، وتركته ينزف حتى فارق الحياة.

بدورها، أشارت مصادر محلية، لـ"العربي الجديد"، إلى أنّ قوات الاحتلال أغلقت حاجز زعترة عقب قتلها الشاب، ومنعت المركبات الفلسطينية من المرور عبر الحاجز.

في المقابل، ادّعت وسائل إعلام عبرية، أنّ الشهيد تقدّم نحو وحدة عسكرية من قوات "حرس الحدود" وهو يحمل سكيناً، محاولاً تنفيذ عملية طعن.



ذات صلة

الصورة
صاحب الأغنام يجوب الأراضي بشكل يومي ويحميها (العربي الجديد)

مجتمع

لا يتوقف المستوطنون عن مضايقة الفلسطيني نظام معطان في مصدر رزقه بقرية برقة شرق رام الله وسط الضفة الغربية، هو الذي يواجه عنفهم منذ 15 عاماً.
الصورة
الشرطة الألمانية تخلي بالقوة مخيم الاحتجاج لأجل غزة أمام البرلمان (ياسر أبو معيلق/ التلفزيون العربي)

سياسة

أخلت قوات من الشرطة الألمانية، ظهر الجمعة، مخيم تضامن مع غزة أقامه عشرات الناشطين أمام البرلمان الألماني (البوندستاغ) في برلين
الصورة
عمر عساف خلال مشاركته في فعالية تضامنية قبل اعتقاله (العربي الجديد)

مجتمع

كبيرة هي المعاناة التي عايشها الأسير المحرر عمر عساف خلال ستة أشهر من الاعتقال، في ظل سياسة التجويع المعتمدة في سجون الاحتلال، وخصوصاً بعد السابع من أكتوبر.
الصورة

سياسة

أعلن وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقوم بـ"عملية هجومية" في جنوبيّ لبنان بأكمله.