استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال شمال القدس

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال شمال القدس

القدس المحتلة

العربي الجديد

العربي الجديد
22 نوفمبر 2016
+ الخط -

استشهد فلسطيني، قبيل ظهر اليوم الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز قلنديا العسكري المقام شمال القدس المحتلة، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن. ويدعى الشهيد جهاد محمد سعيد خليل (48 عاماً)، وهو من قرية بيت وزن غرب نابلس شمالي الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحّة الفلسطينية إنها "بلّغت رسمياً باستشهاد مواطن فلسطيني، عقب إطلاق جنود الاحتلال النار عليه، عند حاجز قلنديا شمال القدس المحتلّة".

في المقابل، أعلنت شرطة الاحتلال في بيان، عن استشهاد الفلسطيني بعد تعرضه لإطلاق نار على حاجز قلنديا، عقب أنباء سابقة تحدثت عن إصابته بجروح ما بين متوسطة وخطيرة.

ولا تزال ظروف وملابسات الحادث غير واضحة، حتى الآن، لكن شرطة الاحتلال أعلنت عن فتح تحقيق، مدعية أن الشهيد كان يعتزم التعرض لجنود وحراس الحاجز قبل أن تطلق النار عليه.

وفي أعقاب الحادث، أغلق جنود الاحتلال الحاجز في كلا الاتجاهين، ومنعوا طواقم الإسعاف من الاقتراب منه، إذ لا يزال ملقى على الأرض.

ذات صلة

الصورة
صاحب الأغنام يجوب الأراضي بشكل يومي ويحميها (العربي الجديد)

مجتمع

لا يتوقف المستوطنون عن مضايقة الفلسطيني نظام معطان في مصدر رزقه بقرية برقة شرق رام الله وسط الضفة الغربية، هو الذي يواجه عنفهم منذ 15 عاماً.
الصورة
الشرطة الألمانية تخلي بالقوة مخيم الاحتجاج لأجل غزة أمام البرلمان (ياسر أبو معيلق/ التلفزيون العربي)

سياسة

أخلت قوات من الشرطة الألمانية، ظهر الجمعة، مخيم تضامن مع غزة أقامه عشرات الناشطين أمام البرلمان الألماني (البوندستاغ) في برلين
الصورة
عمر عساف خلال مشاركته في فعالية تضامنية قبل اعتقاله (العربي الجديد)

مجتمع

كبيرة هي المعاناة التي عايشها الأسير المحرر عمر عساف خلال ستة أشهر من الاعتقال، في ظل سياسة التجويع المعتمدة في سجون الاحتلال، وخصوصاً بعد السابع من أكتوبر.
الصورة

سياسة

أعلن وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقوم بـ"عملية هجومية" في جنوبيّ لبنان بأكمله.