استشهاد فلسطيني طعن جندياً إسرائيلياً في الخليل

استشهاد فلسطيني طعن جندياً إسرائيلياً في الخليل

الخليل

محمد عبيدات

avata
محمد عبيدات
16 أكتوبر 2015
+ الخط -



استشهد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال، اليوم الجمعة، بعد تنفيذه عملية طعن لجندي إسرائيلي، خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت في منطقة راس الجورة المدخل الشمالي لمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن "الشاب إياد خليل محمود العواودة (26 عاماً) من بلدة دورا جنوب مدينة الخليل، استشهد برصاص جيش الاحتلال".

وأوضحت مصادر صحافية لـ"العربي الجديد" أن "الشاب العواودة كان يرتدي بزة الصحافة تعرض لإطلاق الرصاص، بعدما أقدم على طعن جندي إسرائيلي هناك".

وأضافت المصادر أن "جود الاحتلال اعتدوا على الصحافيين بشكل جنوني وأبعدوهم عن المكان، بعدما أطلقوا باتجاههم قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع".

وكان الشاب يتواجد بين الصحافيين، حيث توجه لجندي إسرائيلي وأقدم على طعنه عدة طعنات، قبل أن يصاب بأكثر من سبع رصاصات، طبقاً للمصادر.

وسادت حالة من التوتر الشديد منطقة رأس الجورة، بعد اقتحامها من قبل قوات كبيرة من جيش الاحتلال.

اقرأ أيضاً:موقع إسرائيلي:السلطة الفلسطينية تعتقل ناشطين للاشتباه بنواياهم تنفيذ عمليات

ذات صلة

الصورة
عيد الفصح في كنيسة القديس برفيريوس للروم الأرثوذكس في مدينة غزة 1 - الأحد 5 مايو 2024 (رمزي أبو القمصان)

مجتمع

يُحيي المسيحيون من الطوائف التي تتّبع التقويم الشرقي عيد الفصح في غزة اليوم، في حين أنّ درب جلجلتهم مستمرّ وسط الحرب الإسرائيلية المتواصلة لليوم الـ212.
الصورة
مطالبة بإنهاء الإبادة الجماعية في قطاع غزة (حسن مراد/ Getty)

مجتمع

يسعى أساتذة في تونس إلى تعويض غياب العملية التعليمية الجامعية بالنسبة للطلاب الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي، من خلال مبادرة تعليمية عبر منصات خاصة.
الصورة
هاريس رئيس وزراء أيرلندا الجديد (فرانس برس)

سياسة

حذّرت وزارة الخارجية الإسرائيلية رئيس الوزراء الأيرلندي من خطر الوقوف "على الجانب الخاطئ من التاريخ"، وهاجمته خصوصاً لأنّه لم يذكر في خطابه الرهائن في غزّة.
الصورة

سياسة

وثق المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إفادات وصفها بالصادمة عن سلسلة جرائم مروعة وفظائع ارتكبها جيش الاحتلال خلال عمليته المستمرة في مستشفى الشفاء بمدينة غزة.

المساهمون