اكتشاف مقابر في الصين تعود إلى 2000 عام

اكتشاف مقابر في الصين تعود إلى 2000 عام

25 ديسمبر 2018
اكتشافات متواصلة لمقابر الصين القديمة (Getty)
+ الخط -
أعلن علماء آثار صينيون اكتشاف مقابر تعود إلى 2000 عام في مرج شيلين جول في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم بشمالي الصين.

وقال معهد الآثار الثقافية وعلوم الآثار بالمنطقة إن الموقع يتألف من 13 مقبرة لمجموعة شيانبي العرقية، وهي مجموعة بدوية كانت تسيطر قبل آلاف السنين على شمالي الصين.

وتضم معظم المقابر توابيت خشبية، بالإضافة إلى رسومات ملونة على الجزء الخارجي من بعض التوابيت. وتعود 11 مقبرة منها إلى أواخر أسرة هان الشرقية الإمبراطورية (25-220)، بينما تعود بقية المقابر إلى أسرة وي الشمالية (386-557).

ووجد علماء الآثار أن أغلب هذه المقابر تعرضت للسطو، كما استُخرج أكثر من ثمانين بالمئة من الأشياء المدفونة مثل الفخار، والذهب، والمجوهرات، والمرايا البرونزية، والعملات المعدنية والأسلحة الحديدية.

وقال دونغ شين لين، الذي يترأس الفريق الأثري "إنه من النادر اكتشاف مجمع مقابر في مرج شيلين جول الشاسع. هذا الكشف الجديد مهم للدراسات المستقبلية بشأن عادات الدفن لدى مجموعة شيانبي العرقية".

وكانت مجموعة شيانبي إحدى المجموعات البدوية الرئيسية التي عاشت في شمالي الصين ومحيطها قبل آلاف السنين، وأسست أسرة وي الشمالية في القرن الرابع.

(قنا)

المساهمون