الأكثر تقاضياً للأجور في "الليغ 1": اكتساح باريسي

الأكثر تقاضياً للأجور في "الليغ 1": اكتساح باريسي

03 مارس 2019
+ الخط -

كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن الرواتب الأسبوعية لنجوم بطولة الدوري الفرنسي والتي أظهرت التفوق الشاسع للاعبي باريس سان جيرمان مقارنة بسائر الأندية المشاركة، وذلك عبر السيطرة على تسعة مراكز من أصل العشرة الأوائل في قائمة الأكثر تقاضياً للأجور.

وجاء في صدارة اللاعبين الأكثر تقاضياً للأجور أسبوعياً بشكل مؤكد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي يتقاضى مبلغ 706 آلاف يورو أسبوعياً من باريس سان جيرمان، وهذا الرقم يعكسُ قيمة الصفقة عند قدومه من برشلونة الإسباني والتي بلغت نحو 222 مليون يورو، وهي أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.

أما المركز الثاني في القائمة فكان من نصيب المهاجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي الذي بلغ راتبه الأسبوعي من النادي "الباريسي" نحو 399 ألف يورو. والسبب وراء ارتفاع راتب مبابي هو مستواه المُميز الذي يُقدمه في الموسم الجديد على الصعيدين المحلي والأوروبي.

وتابع نجوم النادي "الباريسي" سيطرتهم على أول خمسة مراكز في القائمة، وذلك عبر احتلال المهاجم الأوروغواياني إدينسون كافاني المركز الرابع (346 ألف يورو أسبوعياً)، وخلفه تياغو سيلفا الذي يبلغ راتبه الأسبوعي 268 ألف يورو.

في المقابل جاء في المركز الخامس الأرجنتيني أنخل دي ماريا الذي يحصل على نحو 254 ألف يورو أسبوعياً، وخلفه الحارس الإيطالي جانلويجي بوفون (173 ألف يورو). واخترق القائمة مهاجم موناكو الكولومبي راداميل فالكاو الذي يبلغ راتبه الأسبوعي نحو 173 ألف يورو، وهو اللاعب الوحيد من خارج النادي "الباريسي" الذي يدخل القائمة.



وجاءت المراكز العشرة الأولى على الشكل التالي:

1-البرازيلي نيمار (الباريسي): 706 آلاف يورو
2-كيليان مبابي(الباريسي): 399 ألفا
3-إدينسون كافاني (الباريسي): 346 ألفا
4-تياغو سيلفا (الباريسي): 268 ألفا
5-أنخل دي ماريا (الباريسي): 254 ألفا
6-جانلويجي بوفون(الباريسي): 173 ألفا
7-راداميل فالكاو (موناكو): 173 ألفا
8-داني ألفيش (الباريسي): 162 ألفا
9-ألفونس أريولا (الباريسي): 162 ألفا
10-ماركينوس (الباريسي): 162 ألفا

المساهمون