الاتحاد الأسترالي: المنتخب السعودي رفض دقيقة الصمت لهذا السبب

الاتحاد الأسترالي: المنتخب السعودي رفض دقيقة الصمت لهذا السبب

08 يونيو 2017
المنتخب السعودي رفض الوقوف دقيقة حداد أمام أستراليا (Getty)
+ الخط -


أكد متحدث باسم الاتحاد الأسترالي لكرة القدم أن المنتخب السعودي رفض الوقوف دقيقة حداد على روح ضحايا الاعتداءات الإرهابية، التي شهدتها لندن يوم السبت الماضي، وبالرغم من موافقته على إقامتها قبل المباراة، التي جمعت المنتخبين في إطار منافسات تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وقال المتحدث في تصريحات نقلها موقع "فوكس سبورت" النسخة الأسترالية: "اتفقنا مع مسؤولي الاتحادين الآسيوي والسعودي على وقوف لاعبي المنتخبين دقيقة حداد قبل انطلاق المباراة، تكريما لضحايا هجمات لندن الإرهابية، والتي حصدت أرواح العديد من الأشخاص، ومن بينهم سيدتان أستراليتان".

وتابع "بعدها أخبرنا الجانب السعودي أن هذا التقليد يتعارض مع ثقافاتهم، وأن اللاعبين يحترمون تقاليدنا، وسيتوجهون إلى مراكزهم مع بداية المباراة في انتظار صافرة الحكم".

وانقسمت آراء متابعي المباراة على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ أكد جانب أن الأمر يعد "قلة احترام واستهزاء" من جانب لاعبي السعودية، وأن الاتحاد الدولي عليه أن يعاقب "الأخضر" على ذلك، بينما دافع الجانب الآخر عن اللاعبين، وأوضح أن عدم الوقوف دقيقة صمت قد يعود إلى اختلاف الثقافات.

وكان المنتخب السعودي قد تلقى الهزيمة الثانية له في التصفيات أمام نظيره الأسترالي، وبثلاثة أهداف مقابل اثنين، ليزيد من صعوبة مهمته في التأهل إلى منافسات كأس العالم 2018 بروسيا، بعد التساوي مع اليابان، التي خاضت مباريات أقل، وأستراليا برصيد 16 نقطة.

(العربي الجديد)

المساهمون