الاتحاد الأفريقي يرد على "انفانتينو" ويجدد دعمه للشيخ سلمان

الاتحاد الأفريقي يرد على "انفانتينو" ويجدد دعمه للشيخ سلمان

23 فبراير 2016
حياتو ودعم أفريقي متواصل لسلمان (غيتي)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في بيان له، تمسكه بدعم الشيخ سلمان في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التي ستدور وقائعها مساء يوم الجمعة 26 فبراير في مدينة زيوريخ السويسرية.

وقال الاتحاد الأفريقي، في بيانه، اليوم الثلاثاء: "يؤكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أنه اتخذ قراره بعد الاجتماع الذي عقده في كيغالي يوم 5 فبراير، ولذلك اختار عدم التعليق على آمال وتطلعات المترشحين".

وصادق الاتحاد الأفريقي للعبة، في وقت سابق هذا الشهر، على دعم الشيخ سلمان، وهو شخصية بحرينية بارزة، وذلك عقب استماعه لعروض قدمها أربعة مرشحين من بين الخمسة، خلال اجتماع جرى في رواندا.

وجاء بيان الاتحاد الأفريقي بمثابة رد على الإيطالي جياني إنفانتينو، المنافس على انتخابات الفيفا، الذي أدلى بتصريح مساء الاثنين كشف خلاله عن ثقته من نيل أكثر من نصف أصوات قارة أفريقيا في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي.

وذلك بعد أن قام بزيارة خاطفة إلى جنوب أفريقيا، أمس الاثنين، حيث توجه إلى جزيرة روبن، بناء على دعوة من منافسه طوكيو سيكسويل، الذي أمضى 13 عاما مسجونا هناك خلال فترة الفصل العنصري، وقال للصحافيين بعدها إنه واثق من حصوله على دعم كبير من القارة.

اقرأ أيضا:الأسطورة هنري يُثير غضب جماهير أرسنال قبل موقعة برشلونة

المساهمون